المورنجا: مضاد حيوي طبيعي للميكروبات ويقضي على الفيروسات أيضاً

0

المورنجا مضاد حيوي طبيعي: تتمتع المورنجا بتأثير مضاد للميكروبات
لقد تبيّن أنّ المورنجا وعلى غرار البروكولي تتمتع بنشاط مضاد حيويّ ضد العديد من أنواع الأمراض، بما في ذلك العصيات القولونيّة، والسلمونيلا المعويّة، والمبيضة وجرثومة المعدة أو الملوية البوابيّة.

لكن ما تتميّز به المورنجا عن البروكولي هو الناحية الإقتصاديّة. فإن كانت زراعة البروكولي صعبة، تُعتبر المورنجا نبتة قويّة، تقاوم الجفاف كما أنّ زراعتها سهلة. بالتالي، تقدّم فوائد ثمينة للشعوب الفقيرة في بعض أنحاء العالم حيث يصعب الحصول على الرعاية الصحيّة وعلى الأدوية بما في ذلك الأساسيّة منها.
“…. الايزوثيوسينات 4RBITC الناتجة عن تحلل الغلوكوسينولات… في المورنجا هي مضاد حيويّ انتقائيّ فعّال جداً على جرثومة المعدة الملوية البوابيّة.

أظهرت در اسات أخرى نشاط ال4RBITC كمضاد حيويّ انتقائيّ وفعّال جداً على عناصر مهمة تسبب المرض عند الانسان، مثل المكورات العنقوديّة الذهبيّة والمبيضة البيضاء (من فطريات المهبل). كما تبيّن أنه فعّال أيضاً في ضبط بعض مظاهر التصلّب الجانبيّ الضموري والتصلّب اللويحي لدى الفئران في المختبر.

ويربط عدد متزايد من الدراسات الوبائيّة، وعلى الحيوانات والسريريّة، بين الغلوكوسينولات الغذائيّة والايزوثيوسينات المرتبطة بها، وبين التأثير الذي يحمي من الأمراض المزمنة، لاسيّما العديد من أنواع السرطانات، والسكريّ واضطراب التوحّد.
وقارنت دراسة نُشرت في العام 2005 في مجلة Planta Medica بين فاعلية الايزوثيوسينات المختلفة بغية تحديد المركّب الذي يمنح الحماية الأفضل ضد الملوية البوابية. ومن بين العديد من الايزوثيوسينات التي أجريت عليها الاختبارات، تبيّن أنّ السلفورافين وال 4RBITC هما الأكثر فاعلية.

المورنجا دواء قويّ ضد الانفلونزا

ثمة مركب آخر مشترك بين البروكولي والمورنجا هو الكيرسيتين، وهو من الفلافونات ذات المفعول القويّ المضاد للفيروسات التي تسمح بمكافحة الالتهاب وتعمل كمضاد طبيعي للهستامين. يستخدم الكيرسيتين (الذي نجده على شكل مكمّل غذائيّ) لمكافحة البدانة والالتهابات المزمنة واضطرابات المزاج.
وبيّن عدد من الدراسات أيضاً قدرة الكيرسيتين على الوقاية من الرشح العادي والانفلونزا وعلاجهما، ما يشكّل بديلاً موثوقاً لمضادات الفيروسات الكيميائيّة مثل Tamiflu( وهو دواء خطر لا يقلل من إمكانية نقل الفيروس ولا يخفف مضاعفات الانفلونزا، كالتهاب الرئة).

أظهرت دراسة أجريت على الحيوانات في العام 2010 على سبيل المثال أنّ الكيرسيتين يكبح فيروسيّ الانفلونزا A وB. وبيّنت هذه الدراسة أيضاً أنّ الفيروسات تعجز عن اكتساب مقاومة ضد الكيرسيتين. علاوة على ذلك، عندما يستعمل بالتزامن مع أدوية مضادة للفيروسات (amantadine أو oseltamivir)، يتضاعف مفعوله بشكل كبير ما يحول أيضاً دون اكتساب مناعة على الأدوية.

وتبيّن أيضاً أنّ الكيرسيتين فعّال ضد:
  • انفلونزا الطيور H5N1
  • انفلونزا الخنازير H1N1-H3N2
  • فيروس الهربس البسيط من النوع 1، فيروس شلل الأطفال من النوع 1، فيروس نظير الانفلونزا البشريّة من النوع 3 والفيروس التنفّسي المخلويّ
  • التهاب الكبد B والتهاب الكبد C
  • حمى الضنك

 

منتجات تهمكم

المشروب الطبيعي للطاقة الذي يخلصكم من الوزن الزائد والضغط النفسي في نفس الوقت

 

 

الكولاجين لإزالة التكلس والتخلص من الآلام ولبشرة شابة دائماً

الكولاجين

اشربوا كوبين من شاي أولونغ في اليوم ولاحظوا كيف ستذوب دهون جسمكم خلال النوم

زيت شجرة الشاي : فوائد لا تحصى للجهاز التنفسي والتناسلي وكل مشاكل الجلد

الآساي açai : هل هي فعلاً شجرة الحياة وطول العمر؟

تعليقات
Loading...