الكولاجين لإزالة التكلس والتخلص من الآلام ولبشرة شابة دائماً

0

الكولاجين لإزالة التكلس:
عندما نتقدم في العمر، يتراجع أداء جسمنا وبعض أعضائنا الداخلية. أحد الآثار الشائعة وغير المرغوب فيها هو ظهور المشاكل الجلدية مثل التجاعيد، البقع وغيرها هذا عدا الأوجاع والتكس وخسارة الكتلة العضلية… كيف نعالج ظهور التجاعيد والآلام والتكس ؟ لأجل معرفة ذلك إليكم هذا المقال الذي يهم الكثيرين في كل أنحاء العالم. لحسن الحظ، نحن نعرف ماذا يجب أن نفعل.

على الرغم من أنه لا يمكننا أن نمنع الشيخوخة، إلا أن هذا يمكننا على الأقل تجنبها، أو التخفيف من الآثار غير المرغوبة التي تنتج عنها. النظام الغذائي ومكملات الكولاجين  هو سر علاجنا.

الكولاجين، الضمان الصحي للبشرة :

عندما نذكر مشاكل البشرة مثل ظهور التجاعيد، البقع، النقاط السوداء… فهناك عوامل عدة تكمن وراءها. وخصوصاً العوامل البيئية مثل التعرض المزمن لأشعة الشمس أو حتى البيئة الملوثة التي نعيش فيها.

مقابل هذه العوامل التي تفاقم مشاكل البشرة، فإن الكولاجين هو المسؤول الأول عن صحتها. بما أنه بروتين موجود في كل مكونات الجسم : جلد، غضاريف، أوتار، أربطة وأنسجة ضامة. كما أنه يمثل ما بين 30 و%40 من البروتينات الإجمالية في الجسم ويؤمن المرونة والانسجام والتجدد لكل هذه الأنسجة.

هكذا، فإن الكولاجين يشارك مباشرة في صحة بشرتنا لأنه يتحمل عبء حماية مكونات جسمنا ويشكل حاجزاً تجاه السموم والعوامل الخارجية المؤذية. يبدأ تراجعه في الجسم ابتداءً من عمر 25 سنة ثم يتزايد هذا التراجع نحو عمر 35 سنة، مما يساهم في ظهور مشاكل الجلد على نطاق واسع. وهكذا، لتجنب هذه المشاكل، يجب تحفيز الجسم كي يواصل إنتاج الكولاجين من أجل الجلد.

ووللكولاجين فوائد صحية أخرى :
الكولاجين يخفف آلام المفاصل

يساعد الكولاجين في الحفاظ على سلامة الغضروف ، وهو النسيج الشبيه بالمطاط الذي يحمي مفاصلك.
بسبب انخفاض كمية الكولاجين في جسمك الذي يحدث مع تقدم العمر ، يزداد خطر الإصابة باضطرابات المفاصل التنكسية مثل التكلس (7 مصدر موثوق).
تشير بعض الدراسات إلى أن مكملات الكولاجين تحسن أعراض التكلس وتقلل آلام المفاصل العامة.
وجدت مراجعة للدراسات التي أجريت على الأشخاص الذين يعانون من التكلس أن تناول الكولاجين أدى إلى تحسن كبير في المفاصل المتيبسة وأعراض التكلس بشكل عام
يرى الباحثون أن الكولاجين الذي نأخذه على شكل مكمل غذائي يتراكم في الغضروف ويحفز أنسجتك على إنتاج الكولاجين ،الأمر الذي يؤدي إلى انخفاض الالتهاب ودعم المفاصل بشكل أفضل والتخفيف من الألم .

الكولاجين يمنع خسارة العظام

تتكون عظامك في الغالب من الكولاجين ، الذي يمنحها البنية والقوة
كما يتدهور الكولاجين في جسمك مع تقدم العمر ، كذلك تتدهور الكتلة العظمية. هذه العملية الانحلالية التي تحدث مع التقدم بالعمر تؤدي إلى حالات مثل ترقق العظام الذي يتمظهر على شكل انخفاض في كثافة العظام وزيادة خطر الإصابة بكسور العظام
تشير الدراسات إلى أن مكملات الكولاجين قد تساعد في منع انهيار العظام الذي يؤدي إلى ترقق وهشاشة العظام.
بينت الدراسات أن أخذ مكملات الكولاجين  الكولاجين زاد  كثافة المعادن في العظام (BMD) بنسبة تصل إلى 7 ٪ مقارنة باللواتي لم يتناولن الكولاجين

 الكولاجين يزيد من الكتلة العضلية

باعتباره البروتين الأكثر وفرة في الجسم ، يعد الكولاجين مكونًا هاماً للعضلات الهيكلية
تشير الدراسات إلى أن مكملات الكولاجين تساعد في تعزيز الكتلة العضلية لدى الأشخاص الذين يعانون من ساركوبينيا ، وهو فقدان الكتلة العضلية الذي يحدث مع تقدم العمر.
وجد الباحثون أن مكمل الكولاجين قد يعزز تركيب بروتينات العضلات مثل الكرياتين ، كما وجدوا انه يحفز نمو العضلات بعد التمارين الرياضية.

الكولاجين يعزز صحة القلب

يعتقد الباحثون أن مكملات الكولاجين قد تساعد في تقليل مخاطر الإصابة بأمراض القلب.
يوفر الكولاجين بنية لشرايينك والأوعية الدموية التي تنقل الدم من قلبك إلى باقي أجزاء جسمك. بدون وجود ما يكفي من الكولاجين ، قد تصبح الشرايين أقل مرونة (مصدر موثوق 1).
قد يؤدي هذا إلى تصلب الشرايين الذي يؤدي بدوره إلى التعرض لنوبة قلبية وسكتة دماغية (18 مصدر موثوق).
في دراسة استمرت 6 أشهر ، تناول 31 من البالغين الأصحاء 16 غرامًا من الكولاجين يوميًا. فخبروا انخفاضًا كبيرًا في مقاييس تصلب الشرايين من بداية الدراسة إلى نهايتها (18 مصدر موثوق).
بالإضافة إلى ذلك ، ارتفعت مستويات الكوليسترول الحميد (الجيد) بنسبة 6٪ . يعتبر HDL (الكوليسترول السيء )عاملاً هاماً في خطر الإصابة بأمراض القلب ، بما في ذلك تصلب الشرايين (18 مصدر موثوق).
ومع ذلك ، هناك حاجة إلى مزيد من الدراسات حول مكملات الكولاجين وصحة القلب

الكولاجين

اطلب الكولاجين الآن عبر الواتس آب على الرقم 0096181296570
منتجات أخرى تهمكم:

السبيرولينا تزيل السموم من الجسم و9 فوائد أخرى تعالج أمراضكم 

تخلصوا من كرشكم أسرع 4 مرات مع شاي الماتشا

زيت شجرة الشاي : فوائد لا تحصى للجهاز التنفسي والتناسلي وكل مشاكل الجلد

اشربوا كوبين من شاي أولونغ في اليوم ولاحظوا كيف ستذوب دهون جسمكم خلال النوم

الآساي açai : هل هي فعلاً شجرة الحياة وطول العمر؟

تعليقات
Loading...