المشروب الطبيعي للطاقة الذي يخلصكم من الوزن الزائد والضغط النفسي في نفس الوقت

0

مشروب الطاقة :

تُبيّن دراسة أجراها باحثون من Purdue university نُشرت في نوفمبر/تشرين الثاني 2007 في Molecular Nutrition and Food Research أنّ إضافة ما بين 20 و50% من الليمون الحامض إلى كوب من الشاي الأخضر يزيد حتى 13 مرة التوافر البيولوجي وامتصاص الجسم للكاتيشين الموجود في الشاي.
بما أنّ الباحثين يعتقدون أنّ الفيتامين C الموجود في الحامض هو السبب، يمكننا أيضاً أن نتناول مكملاً غذائياً من الفيتامين C مع كوب الشاي الأخضر.

الشاي الأخضر وخسارة الوزن

يساهم شرب 3 أكواب من الشاي الأخضر في اليوم في التغلّب على مقاومة اللبتين ويزيد إلى حدّ كبير من أيض الدهون والتخلّص منها فيما يساهم أيضاً في ضبط الشهيّة. يساهم الشاي في استعادة اللبتين لدوره في الحفاظ على الوزن. نزيد من قدرة الشاي على التنحيف بمعدل 400% إذا ما أضفنا إليه بعض المكوّنات (غير الليمون الحامض).

إعداد الشاي

لإعداد الشاي، لا بد من أن ننتظر 6 دقائق حتى تتحرر المواد المفيدة بشكل كامل.
ثمة أنواع مختلفة من الشاي إلا أنّ الدراسات وكما أشرنا في مقالات سابقة، تبيّن أنّ الشاي الأخضر بشكل خاص هو الأغنى بالفلافونيدات والكاتيشين.
وفي هذا الإطار، يُفضّل اختيار أنواع الشاي الأخضر التالية: ماتشا Matcha، جيوكوروGyokuro ، سينشا Sencha.
من المهم أن نترك أوراق الشاي منقوعة في الماء الساخن ما بين 6 و10 دقائق لكي نستخلص العناصر النشطة كلها.

مشروب الطاقة

استعيدوا وضوح الأفكار والطاقة الكاملة بفضل شاي الماتشا

شاي الماتشا هو نوع خاص من الشاي الأخضر حيث تُستهلك الأوراق كاملة بعد تحويلها إلى مسحوق ناعم جداً، بدلاً من أن تُنقع في الماء الساخن.
في الواقع، يأتي الماتشا من النبتة نفسها ككافة أنواع الشاي الأخرى، أيّ نبتة الكاميليا. ويُعدّ الماتشا مصدراً غنياً جداً لمضادات الأكسدة وغيرها من المركبات الكيميائية النباتيّة التي ترتبط بتحسين معدلات الكولسترول في الدم، وزيادة الأيض والوقاية من السرطان.
ونجد في شاي الماتشا بوليفينولاً مهماً هو الايبيجالوكاتشين جاليت أو EGCG، وهو مضاد قوي للأكسدة ولعله أحد أبرز عناصر الحماية التي نجدها في الشاي ولاسيما في الماتشا.
يحتوي شاي الماتشا على غرار كافة أنواع الشاي الأخرى، على الشايين الذي تتم مقارنته بالكافيين حتى وإن كانت آثاره على الجسم مختلفة في نهاية الأمر.
يُطلق الشايين ببطء في الجسم وعلى فترة يمكن أن تتراوح بين ست وثماني ساعات وبشكل متساوٍ في حين أنّ مفعول الكافيين في الجسم أسرع حيث يصل إلى ذروة قصوى سرعان ما تتراجع، وذلك على فترة تتراوح بين ساعتين وثلاث ساعات.
إن كانت القهوة تمنح طاقة سريعة تُترجم لدى العديد من الأشخاص بحالة من العصبيّة أو الإثارة المفرطة، لينتهي هذا الأثر سريعاً بشعور واضح بفقدان الطاقة والإحباط، يمنح شاي الماتشا شعوراً باستعادة وضوح الأفكار تدريجياً وبحالة من الراحة الذهنيّة بشكل خاص.

اختاروا الشاي المضاد للتوتر في الاستراحات

عندما يسيطر التوتر، يمكنكم أن تختاروا أخذ استراحة صغيرة واحتساء كوب لذيذ من الشاي بالياسمين
يُستخدم هذا المزيج الذي تعود أصوله إلى أسيا، في الطب الصيني منذ الأزمنة الغابرة.
أثبتت الأبحاث العلميّة الغربيّة خصائص وفوائد الشاي الأخضر في مواجهة آثار التوتر والضغط النفسي، كما تحقق باحثون من جامة كيوتو في اليابان من المزايا المهدئة لزهرة الياسمين وصادقوا عليها.
يبدو أنّ اللينالول وهو مركّب متطاير موجود في الشاي وفي زهرة الياسمين، هو أحد العوامل التي تفسّر الخصائص المهدئة للشاي الأخضر بالياسمين.

وجد الباحثون أنّ مجرد تنشّق عطر هذا الشاي بالياسمين يخفف وتيرة خفقات القلب ويرخي توتر العضلات وينشّط انتاج الناقلات العصبيّة ذات الخصائص المريحة والمهدئة.
يمكن الحصول على الشاي بالياسمين بسهولة؛ وبالتالي، ليس لديكم أيّ حجة لئلا تأخذوا استراحة صغيرة للاسترخاء والتخلّص من التوتر!

السبيرولينا تزيل السموم من الجسم و9 فوائد أخرى تعالج أمراضكم 

تخلصوا من كرشكم أسرع 4 مرات مع شاي الماتشا

الكولاجين لإزالة التكلس والتخلص من الآلام ولبشرة شابة دائماً

الكولاجين

اشربوا كوبين من شاي أولونغ في اليوم ولاحظوا كيف ستذوب دهون جسمكم خلال النوم

زيت شجرة الشاي : فوائد لا تحصى للجهاز التنفسي والتناسلي وكل مشاكل الجلد

الآساي açai : هل هي فعلاً شجرة الحياة وطول العمر؟

تعليقات
Loading...