استعملوا زيت حبة البركة (الحبة السوداء) لخسارة الوزن سريعاً وضبط معدل السكر في الدم ولعلاج التهابات المفاصل

0

زيت حبة البركة لخسارة الوزن:يساعد زيت حبة البركة على خسارة الوزن ويقلل الدهون في الجسم. كما تُظهر بعض الأبحاث أن زيت حبة البركة يجعل معدلات السكر في الدم تستقر. يهدّئ زيت حبة البركة آلام المفاصل بفاعلية وذلك بفضل عمله المضاد للالتهاب وتأثيره المضاد وللأكسدة

1- يساعد على خسارة الوزن

قارنت إحدى الدراسات 84 امرأة يعانين من البدانة. تناول قسم منهن زيت حبة البركة على مدى 8 أسابيع فيما اتبع القسم الآخر حمية غذائيّة قليلة السعرات. خسرت اللواتي تناولن 3غ من زيت حبة البركة على مدى 8 أسابيع وزناً أكثر من الأخريات. وتم تسجيل النتيجة نفسها في ما يتعلق بالدهون المحيطة بالبطن.
وأظهرت دراسة أخرى أجريت على 45 امرأة يعانين من زيادة في الوزن أو من البدانة نتائج أخرى مثيرة جداً للاهتمام. إنّ تناول 2000 ملغ من زيت حبة البركة يومياً على مدى 8 أسابيع يخفف الشهيّة ويقلل مؤشر كتلة الجسم. وينطبق هذا أيضاً على الوزن ومحيط الخصر والدهون.
يساعد زيت حبة البركة على خسارة الوزن والنحافة.

2- يسمح بضبط معدل السكر في الدم بشكل أفضل

تُظهر بعض الأبحاث أن زيت حبة البركة يجعل معدلات السكر في الدم تستقر. وهو يسمح تحديداً بالتحكّم بشكل أفضل بسكر الدم، بما في ذلك مستويات الأنسولين ومعدلات السكر. وقد استنتجت دراسات أخرى عدة أنّ زيت حبة البركة أشدّ فاعلية من مسحوق حبة البركة نفسه.

3- يهدئ التهابات المفاصل

يهدّئ زيت حبة البركة آلام المفاصل بفاعلية وذلك بفضل عمله المضاد للالتهاب وتأثيره المضاد للأكسدة. وتلعب التيموكينون دوراً كبيراً هنا إذ تمنع انتاج انزيمات الليبوكسيجيناز أو انزيمات البروستاغلاندين-اندوبيروكسيد. ولتبسيط الأمور، أقول إنّ هذه الأنزيمات هي المسؤولة عن الاحساس بالالتهابات.
إذن، يسمح زيت زيت حبة البركة بمقاومة آلام الروماتيزم أو أمراض الالتهابات الأخرى. ولتخفيف آلامكم، افعلوا التالي: دلّكوا بضع نقاط من زيت حبة البركة على أماكن الوجع. يمكنكم تخفيفه بزيت آخر كزيت زهرة العطاس أو البريلة على سبيل المثال.

كيف نستخدم زيت حبة البركة؟

إذا اشتريتم زيت حبة البركة السائل، فأنصحكم بأن تختاروا منتجاً ذا نوعية عالية وعضوياً. فتضمنون بهذه الطريقة أنه لا يحتوي على مكوّنات مضافة وكيميائيّة.
اعلموا أنّ طعم زيت حبة البركة حاد وحار ويميل إلى المرارة، وغالباً ما تجري مقارنته بالكمون أو الصعتر البري. بالتالي، ستكون نصف ملعقة صغيرة كافية إذا ما أضفتموه إلى أطباقكم.
إذا استهلكتم هذا المنتج بشكله السائل، فامزجوه مع مكوّن آخر ذي نكهة بارزة، وأشير تحديداً إلى العسل أو عصير الليمون الحامض، فهما يتناسبان معاً.
على أيّ حال، يُنصح بتذويب الزيت مع مكوّن آخر أو زيت نباتي آخر. وإذا اتبعتم علاجاً على شكل كبسولات، فلا تتجاوزوا 2مل في اليوم على مدى 12 أسبوعاً كحدّ أقصى!

أخيراً، يجب ألا يُستخدم زيت حبة البركة داخلياً:
  • لدى المرأة الحامل أو المرضعة
  • لدى الطفل دون 12 سنة
  • وفي حال الخضوع لعلاج بالأدوية، لا بد من استشارة الطبيب.

زيت حبة البركة لخسارة الوزن

تعليقات
Loading...