6 فواكه تحافظ على صحة قلبكم وتساعد على فتح شرايينكم المسدودة (3)

0

فواكه لفتح الشرايين: أيّ أنواع فواكه علينا أن نستهلك لنساعد على فتح الشرايين؟

سنقدم في ما يلي بعض الأطعمة التي ينبغي أن تختاروها لفتح الشرايين والحفاظ على صحة القلب والشرايين إلى أقصى حدّ، والتي يمكن لها أن تساعد في الوقاية من تراكم الصفائح، وفي تحسين الدورة الدمويّة وتخفيف الالتهابات.. إليكم إذاً الفواكه التي ينبغي عليكم أن تجعلوها جزءاً من نظامكم الغذائي لتحافظوا على صحة شرايينكم.

الفواكه المفيدة لفتح الشرايين

تزخر الفواكه بالفوائد الصحيّة، وقد أثبت البعض منها بشكل خاص فاعليته في فتح الشرايين المسدودة. هذه الفواكه الغنيّة بالفيتامينات والمعادن ومضادات الأكسدة يمكن أن تساهم في خفض خطر الإصابة بأمراض القلب وأن تحسّن الدورة الدمويّة. دعونا نكتشف معاً ما هي أصناف الفواكه التي ينبغي أن تجعلوها جزءاً من نظامكم الغذائي لتتمتعوا بقلب سليم.

1- الرمان

إنّ الرمان غنيّ بمضادات الأكسدة، لاسيما البوليفينولات التي تترك أثراً يحمي القلب والشرايين. يمكن لهذه الفاكهة أن تساعد في خفض أكسدة الكولسترول الضار وفي الوقاية من تراكم الصفائح في الشرايين.

2- عنب الأحراج (البلوبيري)

إنها فاكهة صغيرة ذات خصائص مميّزة لصحة القلب والشرايين. وهي غنيّة بمضادات الأكسدة والفيتامينات والألياف، وتساهم في تخفيف التهابات الشرايين وتحسين الدورة الدمويّة. يمكن لجعل عنب الأحراج جزءاً من نظامكم الغذائي أن يساعد في الوقاية من تشكّل الصفائح في الشرايين والحفاظ على صحة القلب.

فواكه لفتح الشرايين
premium freepik lisence
3- العنب الأسود

العنب الأسود حليف ثمين لصحة القلب والشرايين ويتميّز باحتوائه على نسبة عالية من مضادات الأكسدة والفيتامينات والمعادن. تساعد هذه العناصر الغذائيّة في خفض التهابات الشرايين وتحسين الدورة الدمويّة. وعلى الرغم من أنّ العنب الأبيض يتمتع أيضاً بفوائد صحيّة إلا أنّ العنب الأسود غنيّ بشكل خاص بالريسفيراترول، وهو مركّب مفيد للقلب. يمكن لاستهلاك العنب الأسود بانتظام أن يساهم في الوقاية من تشكّل الصفائح في الشرايين وفي الحفاظ على صحة القلب.

4- العنبيّة (الكرانبيري)

هذا الصنف من الفواكه ذو المزايا التي تحمي القلب غنيّ بمضادات الأكسدة والعناصر الغذائيّة الضروريّة. وهو يساهم في تخفيف الالتهابات وخفض ضغط الدم وفي الوقاية من تراكم الصفائح في الشرايين. وتُعرف العنبيّة أيضاً بخصائصها المضادة للبكتيريا والالتهابات التي يمكن أن تحسّن الصحة العامة. إنّ شرب عصير العنبيّة أو استهلاكها طازجة بشكل منتظم يمكن أن يساهم في الحفاظ على صحة وسلامة القلب والشرايين.

5- التفاح

يُعد التفاح فاكهة لا غنى عنها للحفاظ على صحة القلب والشرايين، وهي مصدر ممتاز للألياف القابلة للذوبان والفيتامينات ومضادات الأكسدة. يساعد الاستهلاك المنتظم للتفاح في خفض الكولسترول الضار وفي زيادة الكولسترول المفيد، ما يحسّن دفق الدورة الدمويّة في الشرايين.
كما أنّ التفاح غني بالفلافونويدات التي تتمتع بخصائص مضادة للالتهاب ومضادة للاكسدة ما يساهم في الوقاية من أمراض القلب. يمكن لإدراج التفاح ضمن نظامكم الغذائي اليومي أن يشكّل طريقة لذيذة وبسيطة لحماية القلب والشرايين.

6- الحمضيات (برتقال، ليمون حامض، كريب فروت)

تُعرف الحمضيات كالبرتقال والليمون الحامض والكريب فروت (الليمون الهندي) بخصائصها المفيدة لصحة القلب والشرايين. إنها غنيّة بالفيتامين C وبمضادات الأكسدة، وهي تساعد في مكافحة الالتهابات وفي الوقاية من تأكسد الكولسترول الضار ما يقلل بالتالي من خطر الإصابة بتصلب الشرايين.
وتشكّل الحمضيات أيضاً مصدراً جيداً للألياف القابلة للذوبان التي تساهم في خفض معدلات الكولسترول في الدم. اجعلوا هذه الفواكه اللذيذة والغنية بالعصير جزءاً من نظامكم الغذائي لتستفيدوا من منافعها على مستوى صحة الشرايين.

تعليقات
Loading...