وصفة من الطب الهندي تقضي على الالتهابات والفيروسات والبكتيريا في أسرع وقت

0

وصفة من الطب الهندي تقضي على الالتهابات والفيروسات والبكتيريا: يُحضّر هذا المرق في الهند لتقوية جهاز المناعة وعلاج الرشح وحالات البرد.

يتم إعداده بزيت الزيتون والكاري والكمون والثوم والحامض. وهو فعال جداً إلى حدّ أنّ اللجوء إلى الأدوية الأخرى يصبح لا داعٍ له في أغلب الأحيان.

والكاري هو خليط من توابل متعددة من بينها:
  • الكركم (العقدة الصفراء)
  • الزنجبيل
  • الكمون
  • الخردل
  • أوراق الغار، الخ…

ويعود أصله إلى الهند، وهو غنيّ بالمكوّنات المضادة للأكسدة والمضادة للالتهاب وللبكتيريا.
وفقاً لبحث أجرته كلية الطب في جامعة تافتس في ولاية ماساتشوستس، تسمح خصائص الكمون والثوم والحامض، إذا ما استهلكت هذه المكوّنات يومياً، بتنشيط المناعة وتقوية الجسم في أقل من أسبوع.

مكوّنات ذات خصائص مضادة للالتهاب

الالتهابات هي عنصر جهاز المناعة الذي يساعد الجسم في التغلّب على البكتيريا والفيروسات والطفيليات وغيرها من الآفات. كما تساعد الالتهابات أيضاً الجسم على إصلاح الأنسجة المتضررة وعلى التجدد بعد أيّ جرح. في الواقع، إنّ الالتهابات آلية ضروريّة لبقائنا على قيد الحياة. لكن هذه الآليّة يمكن أن تنقلب علينا وأن تكون السبب الرئيسي للعديد من الأمراض.

يُبرز العديد من الدراسات الأضرار التي تسببها الالتهابات المزمنة للجسم. نحن نعرف دورها في الأمراض التي تصيب المفاصل لكننا نكتشف الآن أنّ الالتهابات المتكررة على الشرايين يمكن أن تتسبب بأزمات قلبيّة وبسكتات دماغية. واكتشفنا أنها تدمّر الخلايا العصبيّة في دماغ الأشخاص المصابين بمرض ألزهايمر وتضعف جهاز المناعة كما أنها عنصر مهم في نمو الأورام السرطانيّة والسكري من النوع 2.

والعمليّة الالتهابيّة مكوّن من مكوّنات أمراض المناعة الذاتية المسؤولة عن بعض الأمراض المختلفة والتي لا تُشخّص غالباً بشكل صحيح.

يتألف المرق الأيروفيدي من مكوّنات ذات خصائص مضادة للالتهاب إلى حدّ كبير.

إليكم الوصفة التقليدية لهذا المرق:

تعدّون مسبقاً الكاري الذي يتكوّن من كميات متساوية من التوابل الرئيسيّة التالية: الكركم، الكمون، حبوب الخردل، بابريكا، كزبرة، هال، فلفل أسود، زنجبيل، ورق غار، الخ…

ولإعداد كوب من المرق، ضعوا في قدر على النار:
  • ملعقة متوسطة الحجم من زيت الزيتون
  • أضيفوا ½ ملعقة متوسطة الحجم من كل من المكوّنات التالية: الكاري الذي قمتم بإعداده بحسب الخليط أعلاه،
    الكمون (حتى وإن كان خليط الكاري يحتوي على كمون)
  • فصان مهروسان من الثوم
  • اسكبوا على هذه المكوّنات، 340 مل من الماء واتركوها تغلي مدة 5 دقائق أو حتى يصبح السائل بحجم كوب.
    يمكنكم استهلاك حتى 3 أكواب في اليوم.

 

تعليقات
Loading...