الزيت الذي أثبت فعاليته في علاج أصعب المشاكل الجلدية: البهاق، الصدفية…

0

علاج أصعب المشاكل الجلدية: تُظهر الأبحاث أنّ زيت حبة البركة مفيد جداً لمشاكل البشرة، لاسيّما الصدفية والبهاق، ويعود هذا إلى الخصائص المضادة للجراثيم وللالتهابات التي يتمتع بها.

كيف يساعد زيت حبة البركة في علاج الصدفيّة

أظهرت دراسات عديدة أنّ زيت حبة البركة يساهم في علاج الصدفيّة، وهي حالة التهاب مزمن تتميّز ببقع حمراء ذات قشور على الجلد.

بيّنت إحدى الدراسات (على الحيوانات) أنّ استخدام زيت حبة البركة على الجلد يخفف الالتهابات إلى حدّ كبير. أما الدراسات على الانسان فليست كثيرة إلا أنّ إحداها أُجريت على 12 شخصاً وقوّمت آثار استخدام كريم معدّ من زيت حبة البركة ونباتات أخرى. تبيّن أنّ 83% من المشاركين سجّلوا تراجعاً في الصدفيّة بنسبة 75%! إذن، يمكننا أن نستعمل زيت حبة البركة لتخفيف هذه الحالة.

ولهذه الغاية، ثمة حلول عدة:
  • إما عن طريق الفم عبر تناول ملعقة صغيرة في الصباح والمساء قبل الأكل. ولا تترددوا في تذويب هذا الزيت في زيت نباتي آخر أقل حدة (قنّب، بريلة أو حتى شيا).
  • إما عن طريق الجلد عبر تدليك بضع نقاط من زيت حبة البركة على المنطقة المصابة. في حال كانت البشرة حساسة، فلا تترددوا في تذويت زيت حبة البركة مع زيت آخر (الأخدريّة على سبيل المثال).

أصعب المشاكل الجلدية

كيف يساعد زيت حبة البركة في علاج البهاق

تشير دراسات أخرى إلى أنّ زيت حبة البركة مفيد جداً لعلاج البهاق. ونشير إلى أنّ البهاق مشكلة تؤدي إلى فقدان الجلد للونه. استخدم 33 شخصاً كريماً معدّاً من زيت حبة البركة على الجلد مرتين في اليوم، ولم تتطلب النتيجة الكثير من الوقت كي تظهر. فقد حسّن الزيت تصبّغ اليدين والوجه ومنطقة الأعضاء التناسلية بعد ستة أشهر من العلاج!

وبيّنت دراسة أخرى أجريت في العام 2014 على 52 شخصاً النتيجة نفسها. وقد استُخدم الزيت بشكل موضعي هذه المرة ولمدة 6 أشهر، فقلل بشكل لافت حجم التلف لاسيّما على الذراعين والقسم العلوي من الجسم والرأس والعنق. وشرح الباحثون بأن زيت حبة البركة يتمتع بالقدرة على نشر الميلانين وهو نوع من الصباغ الطبيعي الموجود في الشعر والبشرة والعينين.
وهذا يشرح تأثير هذا الزيت!

كيف نستخدم زيت حبة البركة؟

للاستخدامات الموضعيّة، يمكن تدليك زيت حبة البركة مباشرة على الجلد. لكن قوموا باختبار بسيط قبل الاستعمال كي تتأكدوا من أنكم لا تعانون من حساسيّة عليه. ضعوا نقطة أو اثنتين على جزء صغير من طية المرفق أو المعصم وانتظروا 4 ساعات. إذا لم تسجّلوا أيّ رد فعل تحسسي، فيمكنكم استعمال الزيت من دون أيّ مشكلة.

 

منتجات تهمكم

المشروب الطبيعي للطاقة الذي يخلصكم من الوزن الزائد والضغط النفسي في نفس الوقت

 

 

الكولاجين لإزالة التكلس والتخلص من الآلام ولبشرة شابة دائماً

الكولاجين

اشربوا كوبين من شاي أولونغ في اليوم ولاحظوا كيف ستذوب دهون جسمكم خلال النوم

زيت شجرة الشاي : فوائد لا تحصى للجهاز التنفسي والتناسلي وكل مشاكل الجلد

الآساي açai : هل هي فعلاً شجرة الحياة وطول العمر؟

تعليقات
Loading...