5 أطعمة تنظف جسمكم من الطفيليات وتؤمن الوقاية منها (2)

0

طفيليات المعدة: الطفيليات هي كائنات حيّة تعيش على حساب كائن آخر وتتغذى بخبث على حسابه، أيّ أنها تستغل مخزون الطاقة لدى مضيفها كما أنها تسبب أضراراً تبدأ بالتسمم وتصل إلى حدّ تدمير الكائن الذي يستضيفها. يمكن للطفيليات في غالبية الحالات أن تعيش لسنوات في الجسم من دون أن يُشكّ حتى في وجودها.

تنتج الطفيليات الأندول المحفّز وغيره من السموم التي تشكّل عبئاً كبيراً على الكبد والكليتين. وينتهي الأمر بهذه الأعضاء إلى أن تتعب سريعاً ما يجعل الشخص المصاب يشعر بحالة من التعب والعصبيّة ويعاني من زيادة في الوزن.

كيف نحمي أنفسنا من الطفيليات؟

تقدّم بعض الأطعمة حماية جيدة من الطفيليات. وهي مفيدة على سبيل الوقاية كما أنها كافية أحياناً كي تخلّص الجسم من الطفيليات.

الأطعمة الخمسة الأكثر فائدة
الثوم

أحد الأطعمة الأكثر فاعلية في محاربة الطفيليات وقد أثبتت دراسات عدة هذا الأثر. ووفقاً لبعض الدراسات التي أجريت، يقضي الأليسين، وهو مركب كبريتي طبيعيّ موجود في الثوم، على الطفيليات في أقل من ساعتين من وصولها إلى الجهاز الهضمي كما يمكن أن يقلل الطفيليات الموجودة أصلاً بنسبة 50% وذلك في غضون خمسة أيام. إنّ فصّين من الثوم يومياً كافيان على سبيل الوقاية.

العنبيّة (الكرانبيري)

هذا الصنف من الفواكه غنيّ بالأحماض العضويّة التي تقضي على الطفيليات عبر تحطيم بنيتها البروتينيّة وتنشيط دفاعات الجسم الطبيعيّة. اشربوا يومياً شراباً مكوّناً من مزيج من 236مل من عصير العنبيّة الخالص غير المحلّى و1.5 ليتر من الماء.

بذور اليقطين (القرع)

هذه البذور غنيّة جداً بالزنك، وهو معدن سام بالنسبة إلى الطفيليات إلا أنه ينشّط في المقابل جهاز المناعة في الجسم. استهلكوا ½ كوب من هذه البذور في اليوم. يمكن طحنها وإضافتها إلى الحبوب الكاملة أو إلى العصير.

الليمون الحامض

يمكن للألياف أن تزيد من فاعلية العلاج للتخلّص من الطفيليات أو الوقاية منها. والليمون الحامض غنيّ بالألياف لاسيما البكتين، وهو من الألياف القابلة للذوبان التي يمكن أن تساهم في تحسين الجهاز الهضمي وتحصينه ضد وجود الطفيليات. والليمون الحامض غني أيضاً بالزيوت العطرية الفعّالة جداً في محاربة الطفيليات.

الجزر

الجزر غني بالكاروتينات التي تعزز دفاعات الجسم الطبيعيّة وتنشّطها ضد الطفيليات. يساهم الاستهلاك اليومي لبعض الحصص من الجزر المبشور (أضيفوا إليه القليل من عصير الليمون الحامض) في مكافحة الطفيليات.
من المحتمل أن يكون وجود عناصر غذائيّة أخرى في هذه الأطعمة مسؤولاً عن فاعليتها في مواجهة الطفيليات.

نباتات مفيدة في محاربة الطفيليات

نجد حالياً في الأسواق منتجات طبيعيّة، وتركيبات متعددة معدّة من النباتات، إذا رغبنا في علاج يقضي على الطفيليات بشكل كامل. إنّ معظم هذه التركيبات معدّ من بعض النباتات التالية: لحاء الجوز الأسود؛ كبش القرنفل؛ بذور اليقطين (القرع)، مستخلص بذور الكريب فروت (الليمون الهندي)، خلاصة العنبيّة (الكرانبيري)، مركّز الثوم، الخ…
إن كانت الطفيليات هي السبب الكامن خلف وزنكم الزائد، فيمكن لعلاج جيد يخلصكم من الطفيليات والسموم أن يحلّ مشكلتكم في وقت قصير.

زيادة الوزن: ماذا لو كان سبب وزنكم الزائد هو الطفيليات ؟ (1)

تعليقات
Loading...