حصى المرارة : الوصفة التي بعتمدها الأخصائيون للتخلص منها في ليلة واحدة

0

حصى المرارة: تتراكم الصفراء في المرارة وتتركز لتنسكب بكميات محددة في الأمعاء كي تساعد على هضم الدهون. يمكن لتركيز الصفراء أن يكون مفرطاً وأن يشكّل حصى تتكوّن من الكولسترول بنسبة 80% ومن الكالسيوم بنسبة 20%.

أكثر من مليون شخص في أميركا الشماليّة وحدها مصابون بحصى المرارة إلا أنّ غالبيتهم يجهلون حالتهم. ولا يملك الطب الحديث سوى حلّ واحد وهو العملية الجراحية التي تقوم على استئصال المرارة بشكل كامل. ويرى العديد من المعالجين بالطبيعة أنّ حوالى 85% من عمليات الاستئصال هذه غير ضرورية حيث يمكن للعلاجات البديلة أن تخلّصنا من الحصى بشكل طبيعيّ. لكن حجم الحصى في 15% من الحالات كبير بحيث لا يمكن التخلّص منها بشكل طبيعي وتصبح العمليّة هي الخيار الوحيد العقلاني. بالتالي، لا بدّ من التأكد من حجم الحصى الموجودة قبل أن تتخذوا قرار اتباع علاج طبيعي أو الخضوع لعملية جراحيّة. يمكنكم التأكد من حجم الحصى بواسطة صورة صوتيّة.

يمكن للحصى الموجودة في المرارة أن تكون دقيقة كالرمل أو كبيرة بحجم طابة الغولف! وكما أشرنا سابقاً، يجهل الكثيرون أنهم يعانون من الحصى في المرارة.

الأعراض:

في معظم الحالات، تظهر الأعراض على شكل ألم تحت الأضلاع في الجهة اليمنى، من ناحية الكبد. يمكن لهذا الألم أن يمتد إلى ما فوق الكتف ليصل إلى منتصف الظهر، في منطقة الكلية اليمنى. كما يمكن أن نشعر بألم يبدو وكأنه يخترق البطن. ولا بد من مراجعة الطبيب على الفور عند ظهور واحد أو أكثر من هذه الأعراض: غثيان شديد، رغبة في التقيؤ أو تقيؤ، شعور بالارتعاش، أو إذا مال لون البشرة إلى الصفرة أو أصبح بياض العين أصفر.

التخلّص بشكل طبيعيّ من الحصى الصغيرة:

بشكل عام، يستخدم المعالجون بالطبيعة زيت الزيتون وعصير الليمون الحامض للتخلّص بشكل طبيعي من الحصى في المرارة.

ثمة تقنيات عدة وفقاً للمبدأ نفسه. إليكم إحدى هذه التقنيات:
  • قبل الخلود إلى النوم بساعة، امزجوا ¼ كوب من زيت الزيتون مع ¼ كوب من عصير الليمون الحامض. واشربوا هذا المزيج.
    بعدئذ، اشربوا كوباً من شراب نبتة القشرة المقدّسة cascara sagrada الساخن.
  • تمددوا على جانبكم الأيمن مدة 30 دقيقة.
  • في الصباح، تحققوا مما إذا كان برازكم يحتوي على حصى صغيرة خضراء اللون. في حال وجودها، تكونون قد تخلّصتم من الحصى الموجودة في المرارة.
  • يمكنكم أن تكرروا العمليّة مدة يومين أو ثلاثة أيام. اتبعوا نظاماً غذائياً غنياً بالخضار واشربوا عصائر خضراء (مشروبات غنيّة بالكلوروفيل، كعصير عشبة الشعير، الخ…)
تنبيه:

قبل البدء بهذا العلاج، تأكدوا بموجب فحص طبي من أنكم لا تعانون من وجود حصى كبيرة الحجم. ولعل الحل المثالي هو أن تخضعوا لهذا العلاج الطبيعي تحت إشراف إخصائي صحيّ متدرب على الطرق الطبيعيّة.

تعليقات
Loading...