التهابات المسالك البولية : 7 وصفات منزلية فعّالة للتخلّص منها

0

إنّ التهابات المسالك البولية مؤلمة وطويلة الأمد، ويمكن أن تعود للظهور مجدداً حتى بعد أن تشفى. من حسن الحظ أننا نستطيع أن نلجأ إلى العلاجات الطبيعيّة المنزلية التي أثبتت فاعليتها كي نتخلّص منها. وتبقى هذه العلاجات أفضل من المضادات الحيويّة.

إليكم 7 علاجات فعّالة لعلاج التهاب المسالك البوليّة قبل الذهاب إلى الطبيب.
يمكنكم ولحسن الحظ أن تلجأوا إلى العلاجات المنزليّة الطبيعيّة التي أثبتت فاعليتها كي تتخلصوا من هذه المشكلة.
في حال التهاب المثانة

إنه الشكل الأكثر شيوعاً لالتهابات المسالك البوليّة. إذا كنتم عرضة للإصابة بها (والنساء أكثر عرضة للإصابة بها من الرجال ومعنيات بالأمر أكثر)، فلا بد من أنكم معتادون على الأعراض وتعرفونها.

ثمة 4 علاجات طبيعيّة يجب اعتمادها ما إن تظهر الأعراض:

1- شراب الصعتر الساخن

يُعدّ الصعتر مضاداً للبكتيريا والفيروسات وهو مناسب تماماً في حال الإصابة بالتهاب المثانة. انقعوا 25غ من الصعتر في ليتر من الماء الغالي، صفوه واشربوا منه كل 4 ساعات تقريباً.

2- العصير الدوائي

العصير الدوائي هو عقار يُعدّ من بيكربونات الصودا (البيكنج صودا) والأسبرين، وهو مفيد للتخفيف من الألم. امزجوا حبتين من الأسبرين مع ملعقة صغيرة من البيكربونات وملعقة صغيرة من عصير الليمون الحامض. املأوا الكأس بالماء وأشربوا هذا المزيج مرتين في اليوم.

3- كمّادة الكرّاث

تخفف الكمّادة الألم والتوتر. لا تترددوا في استعمالها بالتناوب مع العلاجات الأخرى. قوموا بغلي حبتين إلى 3 حبات من الكرّاث لبضع دقائق. بعدئذ، ضعوها في مقلاة على النار مع القليل من زيت الزيتون وحركوها. عندما تصبح فاترة، ضعوها على البطن وغطوّها بمنشفة. حافظوا على البطن دافئة لما لا يقل عن 15 دقيقة.
يمكنكم استعمال هذه الكمادة بالتناوب مع كمادات الصلصال الأخضر.

4- شراب الخرشوف (الأرضي شوكي) الساخن

يتمتع الخرشوف بمزايا مدرّة للبول وهو يساعدكم على التخلّص من الالتهابات بسرعة أكبر. اشربوا 3 أكواب من شراب الخرشوف الساخن خلال النهار. وينفع أيضاً في هذه الحالة شراب الشمار وأعناق الكرز فضلاً عن الشاي الأخضر.
في حال الإصابة بالتهاب في البول
ثمة علاجات طبيعيّة فعّالة أخرى تساعدكم على التخلّص من حالات التهاب البول الأخرى:

5- شراب الكرفس الساخن

ضعوا ملعقة صغيرة من بذور الكرفس في 500 ملل من الماء الغالي. صفوه واشربوا 3 أكواب في اليوم. يمكنكم أن تجدوا بذور الكرفس لدى المتاجر التي تبيع المنتجات العضويّة والأعشاب.

6- مغلي البقدونس

يتمتع البقدونس الذي يُستعمل مع الكمون في هذه الوصفة بمزايا مدرة للبول ومضادة للبكتيريا. انقعوا مدة 5 دقائق 3 أغصان من البقدونس وملعقة كبيرة من بذور الكمون في ليتر من الماء الغالي. صفوا المزيج واشربوا منه 3 إلى 4 أكواب في اليوم.

7- خلّ التفاح

يُعتبر خلّ التفاح الغذاء السحريّ للصحة وذلك بفضل أملاحه المعدنيّة العديدة، ونحن لا ننفك نكرر هذا الكلام. امزجوا في كوب من الماء الفاتر ملعقتين صغيرتين من خلّ التفاح وملعقة صغيرة من العسل. اشربوا هذا المزيج كل صباح قبل تناول أيّ طعام.

نصائح

في جميع الأحوال، لا تترددوا في شرب الكثير من الماء خلال النهار، اشربوا أكثر مما اعتدتم أن تفعلوا إذا ما أمكن ذلك. وفكّروا أيضاً في استشارة الطبيب إذا ما استمرت الأعراض.

تعليقات
Loading...