6 أطعمة يحتاجها جهاز مناعتكم لكي يحارب كافة الأمراض

0

أطعمة للمحافظة على الجهاز المناعة: تظهر لنا الأبحاث أن جهاز المناعة مرتبط ارتباطًا وثيقًا بأنظمة الجسم الأخرى. لذلك من الضروري اتباع أسلوب حياة يحافظ على الصحة الجسدية والعقلية بشكل كامل وفي وئام. دعونا نثق في جهاز المناعة لدينا ، فهو الأفضل والأكثر قدرة على ضمان دفاعاتنا. من الممكن دعمه من خلال إراحة جسمنا ، وتجنب القطع المفاجئ لأعراض معينة، مثل الحمى، التي هي طريقة من طرق عمله، ومن خلال الثقة في فعاليته (اتخاذ موقف إيجابي وبدون مخاوف) وتقديم بعض الأطعمة ونباتات معينة تغذيه وتحفزه على القيام بعمله بفاعلية.

عندما يخفض النبات درجة الحرارة أو يسبب التعرق ، فإنه يفعل ذلك في انسجام تام وتعايش مع جهاز المناعة.
  • الفطر: يُعرف الفطر ذو المنشا الأسيوي مثل فطر ريشي (أو لينغزي)، الشيتاكي والمايتاكي، بأنه ينشّط جهاز المناعة. وتُعزى خصائص هذه الأنواع المضادة للفيروسات إلى عديدات السكريات اللتينين.
  • توت العليق والفرومبواز والبلوبيري: تعمل أنواع التوت هذه كمضادات حيويّة طبيعيّة وهي غنيّة جداً بمضادات الأكسدة.
  • البرتقال والليمون الحامض: هذه الفواكه غنيّة بالفيتامين C، والفلافونيدات النباتيّة وعدد آخر من العناصر الغذائيّة التي تنشّط جهاز المناعة.
  • الكركم (العقدة الصفراء): يتمتع بخصائص مضادة للبكتيريا تُستخدم بشكل خاص في المطبخ لتحول دون تعفّن اللحم. يثبط نمو اللمفوما، وهي أورام سرطانية تصيب الغدد اللمفاوية. ويُعد الكركمين، أحد مكوّنات الكركم، مضاداً قوياً للأكسدة. ويمكن أن نستفيد من إضافته إلى الفلفل الأسود والزنجبيل والكمون
  • المنتجات المخمّرة: تحسّن توازن الفلورا المعويّة التي تُعدّ عنصراً أساسياً في جهاز المناعة. تشكّل البكتيريا الجيدة التي تتكوّن منها هذه الفلورا جزءاً من الخطوط الأماميّة للدفاع عن الجسم وهي تحفّز أيضاً انتاج الأجسام المضادة. يُنصح باستهلاك اللبن الرائب ومخلل الملفوف الطبيعي ولبن الكفير خاصة،سش وذلك بشكل يوميّ للحفاظ على جهاز مناعة فعّال.
  • زيت جوز الهند الطبيعيّ: إنه منتج ممتاز للغدة الدرقيّة ولأيض الجسم. إنّ زيت جوز الهند غنيّ بحمض الغار أو حمض اللوريك الذي يتحوّل في الجسم إلى أحادي اللورين، وهي مادة نجدها في حليب الأم وهو يتمتع بنشاط مضاد للبكتيريا والفيروسات. يبدو أنّ الباحثين يؤكّدون أنّ حمض الغار يكسر غشاء الكائنات المسببة للأمراض. احرصوا على أن تستهلكوا فقط زيت جوز الهند الخالص، غير المكرر والطبيعيّ 100%.
نصائح عامة:

أكثروا من تناول الفواكه والخضار الطازجة، والعضويّة إذا ما أمكن ذلك. واستخدموا بكثرة التوابل: الصعتر، اكليل الجبل، المريميّة (القصعين)، الحبق، وغيرها… تمنح هذه الأخيرة الجسم العديد من العناصر الغذائيّة والوقائيّة، المعروفة وغير المعروفة بعد من قبل البحث العلميّ. استهلكوا غالباً الأسماك، كالسردين والسلمون والإسقمري والرنكة فهي غنيّة بالأحماض الدهنيّة أوميغا-3 المهمة جداً للحفاظ على الصحة.

أكثروا من شرب الماء، استهلكوا ما لا يقل عن ليتر واحد في اليوم، فسيساهم هذا في حماية الجسم من الاعتداءات الخارجية.

تعليقات
Loading...