نصائح غذائية مهمة للحصول على قلب بصحة أفضل

0

تتعدد مشاكل القلب وأبرزها فشل القلب، وهو أحد أكثر مضاعفات أمراض القلب شيوعاً، ويحدث عندما لا يستطيع قلبك ضخ ما يكفي من الدم لتلبية احتياجات جسمك. يليه النوبة القلبية والسكتة الدماغية وتمدد الأوعية الدموية. كما هناك أيضاً مرض الشريان المحيطي ومشكلة توقف القلب المفاجئ. سنقدم لكم في عبر معلومات صحية عشر نصائح غذائية لتجنب الوصول إلى طبيب القلب والحصول على قلب بصحة أفضل.

كما تحدث أمراض القلب عندما يتم تراكم طبقة خليط من الكالسيوم والدهون يؤدي إلى التصلب في داخل الأوعية الدموية التاجية. أو عندما يحدث انقباض في هذه الأوعية الدموية، مما يعيق إيصال الدم إلى عضل القلب.

تجنب طبيب القلب وتمكن من الحصول على قلب بصحة أفضل عبر هذه النصائح الغذائية:

1- النصيحة الأولى لإبقاء القلب سالماً من الإصابة بالمرض، هي أكل المزيد من الأسماك المدهنة، الغنية بأحماض الأوميغا- 3 الدهنية، 30غ على الأقل في اليوم أو تناول طبق من السمك مرتين أو ثلاث مرات في الأسبوع.

2- يجب أيضاً الإكثار من أكل الثوم والبصل وجميع أنواع الخضار الأخرى والفاكهة، لتزويد الدم بمضادات الأكسدة ومضادات التخثر التي تقي الشرايين من الانسداد.

3- يجب تناول 25-30 غرام من الألياف يومياً، بما فيها الألياف القابلة للذوبان الموجودة في الشوفان والبقول والخضار.

4- تضمين الوجبات مأكولات غنية بالمغنيزيوم، مثل البقول والخضار الورقية الخضراء ونخالة القمح.

5- أكل الأطعمة الغنية بحمض الفوليك ( الخضار الورقية الخضراء، عصير البرتقال) والفيتامين B6 ( حبوب الففطور المعمة به ) والفيتامين B12 ( المحار، الألبان والأجبان القليلة الدسم، اللحوم الخالية من الدهون)

6- الامتناع عن المنتجات الحيوانية الدسمة ، مثل اللحوم الغنية بالدهون، ومشتقات الحليب الكاملة الدسم.

7- استخدام زيت الزيتون وزيت الكانولا

8- يجب الاقتصار على شرب كوبين من القهوة في اليوم فقط، إذا كان الشخص يعاني من عدم انتظام نبضات قلبه. ولا فائدة من التحول إلى القهوة الخالية من الكافيين للوقاية من مرض القلب.

9- إن كان الشخص زائد الوزن، فعليه إنقاص وزنه تدريجياً عن طريق اعتماد حمية غذائية متوازنة، وكذلك عن طريق زيادة التمرين الرياضية.

10- اللجوء إلى حبوب الفيتامينات والمعادن المكنملة إذا كان النظام الغذائي لا يوفر لكم الجرعات الضرورية لحماية القلب.

تعليقات
Loading...