احمي نفسك من مخاطر السكري ومضاعفاته بهذه النصائح الضرورية الهامة

0

الوقاية من السكري: السكري من الأمراض التي يستطيع المريض السيطرة عليه إذا اتبع نظاماً غذائياً سليماً. إليكم اليوم بعض النصائح للوقاية من مخاطر السكري.

اشرب الماء باستمرار

الماء يضبط حرارة الجسم وينقل العناصر الغذائية والأوكسجين ويحمل الفضلات بعيداً ويساعد على تنظيف الكلى والكبد ويذيب الفيتامينات والمعادن ويخفف من وطأة الإصابات. وحتى التجفاف البسيط قد يؤدي إلى مشاكل صحية كالتعب والإمساك. هناك أيضاً بعض الأدلة التي تشير إلى أن شرب الماء الكافي يساعد على منع أمراض مثل تكون الحصى كما أنه يخفض من نسبة الإصابة بسرطان القولون.

الماء هو أفضل مصدر للسوائل ولكن هناك سوائل يمكن أخذها بعين الاعتبار هي: عصير الفواكه أو الخضار، الحساء، الشاي الخالي من الكافيين.
لا تترك مسألة شرب الماء إلى الصدفة. حاول ان تعوّد نفسك على إبقاء قناني الماء قربك. ولا تنتظر حتى تعطش. لأنك عندئذ تكون قد أصبت بالتجفاف..

تناول أكثر بشكل متكرر

ابتعد عن أخذ ثلاث وجبات كبيرة باليوم واستعض عنها بخمس أو 6 وجبات صغيرة. فقد بينت الدراسات أن توزيع الوجبات على مدار اليوم لا يساعد فقط في تثبيت سكر الدم بل يخفض معدل الكوليسترول. استشر اختصاصياً في التغذية ليساعدك على توزيع الوجبات باليوم.

طريقتان في الرجيم

ليس هناك رجيم واحد للسكري. وهناك طرق عدة ليتحكم مريض السكري بوجباته. ليس عليك أن تتناول فقط الأطعمة الخالية من السكر أو الأطعمة الخالية من الدهون. يمكنك أحياناً تناول الطعام خارجاً و يمكنك أن تكون نباتياً ويمكنك أن تستمتع بأطعمة العطلات. المطلوب باختصار هو إبقاء سكر الدم متوازناً عبر تناول الأطعمة الغنية بالعناصر الغذائية.

يمكنك أن تزيد حظوظك عبر اتخاذ طريقتين في النظام الغذائي

  • انتبه إلى ما تأكل وإلى الكمية التي تأكلها.
  • ابن رجيمك على الأطعمة الجيدة وعلى الكميات المعتدلة. تناول نفس الكمية يومياً في ذات الوقت تقريباً ولا تلغ أي وجبة.

إذا أعجبتكم هذه المقالة التي قدمناها لكم من موقع معلومات صحية, لا تنسوا مشاركتها مع أصدقائكم. شكرًا لكم.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: العلاجات الطبيعية للسكري

تعليقات
Loading...