البواسير: للعلاج الطبيعي بدون اللجوء إلى الجراحة

0
علاج البواسير بدون جراحة: لسوء الحظ، هذا النوع من المشاكل في المؤخرة يمكن أن يؤثر على أيٍ كان، وفي أي لحظة. إنه يصيب الأشخاص من كل الأعمار، من كل الفئات الاجتماعية : طلاب، موظفي مكاتب، رياضيين…تقريباً كل الناس. لكن هناك بعض الأشياء الصغيرة التي نستطيع أن نفعلها في المنزل تساعدنا على التخفيف من مختلف العوارض، وحتى على علاج المشكلة من جذورها ! نقدم لكم فيما يلي 5 نصائح مفيدة جداً للتخلص من البواسير بدون اللجوء حكماً إلى الجراحة.
ارتاحوا في السرير
التمدد عموماً مريح للأشخاص الذين يعانون من البواسير، لأنه بهذه الطريقة، من الممكن أن يتخلصوا من الإحساس بالألم في منطقة الحوض والمؤخرة. كما أن استخدام التحاميل الطبية يساعد على التخلص من الالتهاب خلال الليل. أفضل وضعية للنوم هي التمدد على الجانب، ومن المفضل التناوب بين الجهة اليسرى والجهة اليمنى لكي لا يركد الدم. لا ننصح بالنوم على الظهر، لأن هذه الوضعية تسهل جريان الدم نحو الاوعية المتمددة في المؤخرة، وهذا ما يزيد الضغط في هذه المنطقة. الألوه فيرا الألوه فيرا علاج طبيعي ممتاز يمكن أن يعالج المشكلة ويقي من كل المضاعفات، بشرط استخدامه منذ العوارض الأولى، بدون مزيد انتظار. إحدى أكبر مميزات هذه النبتة قدرتها على معالجة العملية الالتهابية وتشجيع شفاء الأنسجة بشكل سريع. عندما تأخذونها عن طريق الفم، تمتلك الألوه فيرا تأثيراً مسهلاً. لكن اعلموا أن البراز الطري يعني أن الغشاء المخاطي للمستقيم ليس مجروحاً. يمكنكم أيضاً أن تستخدموا الألوه فيرا على شكل لوسيون، نقيع، كمادة وتحميلة. كما أنها فعالة في إيقاف النزيف. ضمادة من الألوه فيرا موضوعة على البواسير مدة 30 دقيقة هي وصفة فعالة حقاً.  
aloe vera
premium freepik license
 
كيف تحضّرون كمادة من الألوه فيرا :
  • استخدموا ضمادة من الشاش أو ضمادة خاصة.
  • اطووها عدة طويات واغمسوها في النقيع.
  • يجب وضع الضمادة بعناية على المنطقة وتغطيتها بالسلوفان.
استفيدوا من الثوم
بسبب خصائص الثوم المضادة للالتهاب، يمكن استخدامه لعلاج البواسير، لأنه يعالج التهابات الشرايين ويمنع كل التهاب لاحق. يخفف الثوم أيضاً الانتفاخ أو الآلام التي تسببها البواسير، والانزعاج الناتج عنها.
وصفة لتحضير عجينة الثوم :
  • امزجوا ملعقة عسل مع 20 غرام من الثوم المفروم ناعماً مع 50 ملل من الحليب.
  • اغلوا المزيج مع تحريكه باستمرار حتى تصبح الكتلة الكثيفة رخوة. ثم اتركوها مدة 3 ساعات، حتى ينفصل السائل عن المستحضر.
  • ضعوا المرهم على قطعة قطن ثم ضعوها على المنطقة المصابة قبل الذهاب للنوم. يمكنكم وضع هذا المرهم أيضاً على البواسير الملتهبة.
  • استخدموا هذا المرهم حتى الشفاء الكامل.
ارتدوا ثياباً قطنية فضفاضة
إذا كنتم تعانون من البواسير، فضّلوا ارتداء ثياب داخلية من القطن. فهي تشجع جريان الهواء براحة، الأمر الذي يخفف من العوارض، وخصوصاً لذوي البشرة الحساسة. من المهم جداً أن تغيروا الثياب الداخلية كل يوم بدون استثناء. كما ننصحكم بارتداء ثياب فضفاضة حتى تشجعوا حركة الهواء على الجلد.
كلوا أليافاً اكثر
يجب أن تعمل أمعاؤكم بدون أدنى مشكلة، ولهذا فضّلوا النظام الغذائي المؤلف من الخضار ومن أطعمة غنية بالألياف : فواكه، فواكه مجففة، شوفان، شعير، قمح روسي. تساعد الألياف على تخليص الجسم من السموم، على تنظيم معدل الكولسترول، وعلى زيادة حجم البراز وهذا ما يقوي حركة الامعاء.   تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: معلومات صحية تغيّر حياتك للمزيد من المقالات المشابهة اضغطوا على رابط موقع معلومات صحية
تعليقات
Loading...