عالجوا الديسك (الانزلاق الغضروفي) بوصفات طبيعية قديمة ومجربة

0

الانزلاق الغضروفي مشكلة شائعة ترتبط بالأقراص الفقريّة ويمكن أن تتسبب بآلام حادة وبانزعاج كبير.

غالباً ما يجهل الأشخاص أنهم يعانون من انزلاق غضروفي قبل أن يخضعوا لصورة أشعة للعمود الفقري على المستوى القطنيّ أو على مستوى الرقبة. ولاكتشاف هذه الحالة في مرحلة مبكرة، تجدون في ما يلي بعض الأعراض النموذجيّة للانزلاق الغضروفي.

الأعراض الأولى للانزلاق الغضروفيّ
  • تصبح العضلات التي تحيط بالأعصاب ضعيفة ما يجعل نقل الأغراض الثقيلة صعباً.
  • غالباً ما تعانون من آلام على مستوى العصب الوركي
  • الانزلاق الغضروفي القطني (إحساس بالألم عند أسفل الظهر)، يؤدي بشكل عام إلى ألم لا يُحتمل في ربلتي الساقين، الساقين، الردفين والفخذين.
  • الانزلاق الغضروفي العنقيّ (ألم في العنق) يتسبب بألم حاد في الذراعين والكتفين.
  • تعانون أيضاً من خدر وتنميل في الذراعين والصدر والساقين
  • ألم عندما تنحنون نحو الأمام أو عند القيام بليّ الجسم.

عندما تشخّصون وجود مشكلة انزلاق غضروفي، لا بدّ من استشارة الطبيب والوقوف على رأيه. توفّر لك العلاجات الطبيّة المتعددة بعض الارتياح إلا أنّ التخلّص نهائياً من مشكلة الانزلاق الغضروفي مسألة حساسة وفقاً للحالات؛ لكن استخدام العلاجات المنزليّة المذكورة في ما يلي يمكن أن يساعد على الوصول إلى الشفاء.

الانزلاق الغضروفي
premium freepik license
العلاجات الطبيعيّة للانزلاق الغضروفي (الديسك)
  • علاج الساخن والبارد
    استخدموا زجاجة ماء ساخن أو بارد بالتناوب. ولتخفيف الالتهاب، يُنصح بوضع زجاجة مياه باردة في الأيام الأولى ومن ثم الانتقال لاحقاً إلى قنينة المياه الساخنة. ضعوها على منطقة الألم كل ساعتين أو ثلاث ساعات.
  • الكركم (العقدة الصفراء)
    يحتوي الكركم على مكوّن نشط يُسمى الكركمين وهو مضاد أكسدة ممتاز يتمتع بآثار مضادة للالتهاب ويساعد على الوقاية من سيلان الهلام. يتوفّر هذا التابل على شكل مسحوق بودرة، وكبسولات وأقراص أيضاً. وهو مضاد للهستامين لأنه يخفف دفق الدم نحو أجزاء الجسم المتعبة من الألم الناجم عن الانزلاق الغضروفي.
ثنائي ميثيل السلفوكسيد Dimethyl sulfoxide DMSO

جرّبوا استعمال ثنائي ميثيل السلفوكسيد لتخفيف ألم الانزلاق الغضروفي. يتكوّن هذا السائل، الخالي من اللون، من كبريت عضوي يساهم في انتاج خلايا جديدة وفي إزالة السموم من الجسم (تجدونه في الصيدليات أو لدى المعالجين بالطب البديل).

تحذير:
  • إن كنتم تعانون من مرض السكري أو كنت حاملاً أو كنتم تعانون من الحساسيّة على الكبريت، فاستشيروا الطبيب قبل استعماله.
  • إن كنتم تتناولون أدوية مضادة للقلق والتوتر، أو مرخّية للعضلات أو أدوية منوّمة، فاستشيروا الطبيب قبل استخدامه.
أوراق عشبة السنفيتون او مجبر العظام comfrey plant

تساعد أوراق السنفيتون في شفاء العظام والأنسجة الضامة. يكفي 500غ من الأوراق الطازجة أو 3كلغ من الأوراق المجففة في ليتر ونصف من الماء البارد. اتركوها منقوعة مدة 12 ساعة. بعدئذ، سخّنوا المياه وأضيفوا إلى مياه الاستحمام بعد تصفيتها. إنه علاج منزليّ بسيط وفعّال لتخفيف الألم الناجم عن الانزلاق الغضروفي.
ملاحظة: يجب ألا تُستهلك السنفيتون عن طريق الفم إذ يمكن لأشباه القلويات الضارة الموجودة في أوراق هذه النبتة أن تتسبب بأضرار في الكبد.

الكولشيسين أو اللحلاح الخريفي colchicine

يستخرج الكولشيسين من البذور الجافة الموجودة في أزهار اللحلاح الخريفيّ. ونحصل على مسحوق ذي لون باهت بعد سحق البذور التي تتمتع بخصائص مضادة للالتهاب. بالتالي، يساعد في علاج الانزلاق الغضروفي عند استخدامه بشكل موضعيّ.

خشخاش كاليفورنيا California poppy

إنّ طابع هذه النبتة المضاد للالتهاب والمسكّن للألم مفيد لعلاج الانزلاق الغضروفي. قوموا بدق بعض الأوراق الطازجة وضعوا العجينة على المناطق المصابة.

تعليقات
Loading...