الحل المثالي لالتهاب الأذن : الوصفة الطبيعية التي يجب أن تعرفها كل أم

0

يمكن لالتهاب الأذن أن يتمركز في الأذن الخارجيّة أو الوسطى أو الداخليّة. وفي هذا المقال، سوف أركّز على النوع الأكثر شيوعاً وهو التهاب الأذن الوسطى.
لا تتسبب التهابات الأذن الوسطى عموماً بالحمى “ويمكن ألا تتطلب علاجاً بالمضادات الحيويّة في العديد من الحالات لأنّ جهاز المناعة في الجسم يستطيع أن يحاربها وحده”،
يوافق الطب التقليديّ على أنّ تناول المضادات الحيويّة ليس غالباً المسار الذي ينبغي اتباعه، ما يعني أنّ الوقت حان للتحدّث عن العلاج الطبيعي الذي يعتمده الطب البديل لالتهابات الأذن ولتخفيف الضغط على طبلة الأذن وتهدئة أعراض التهاب الأذن.

ما هي العلاجات الطبيعيّة الفعّالة لتهدئة التهاب الأذن؟

إن كان علينا أن نختار حيلة وحيدة لعلاج التهاب الأذن (التهابات الأذن الخفيفة)، فسنختار بالتأكيد الحيلة التي تقوم على استخدام البصل والتي اعتادت الجدّات أن يستعملنها منذ زمن بعيد نظراً لفاعليتها المدهشة! فالألم يتضاءل بشكل كبير اعتباراً من الاستعمال الأول! بالتالي، دعونا لا ننتظر ولنكتشف معاً هذا العلاج المتوارث لالتهاب الأذن والذي ينبغي أن تعرفه كل أم إن لم تكن تفعل بعد.
تتميّز هذه الحيلة بأنها لا تتطلب سوى نصف حبة بصل وقفاز أو فوطة نظيفة وقلنسوة أو عصابة مطاطية (كتلك المستعملة لإبقاء الشعر مربوطاً).

كيف نعالج التهاب الأذن بشكل طبيعي؟

هذه هي الخطوات التي يجب اتباعها لإعداد هذا العلاج الخارق المضاد لالتهاب الأذن: سترون أنّ هذه الوصفة التي تقوم على استعمال بصلة سهلة التحضير:

1- قطّعوا نصف بصلة إلى قطع صغيرة وضعوها في المايكرويف (حرارة مرتفعة، حوالى 20 ثانية) أو ضعوها في المقلاة مدة دقيقتين. المهم هو أن تبقى لاذعة للعينين (بمعنى آخر أن تبقى محافظة على مزاياها المضادة للالتهاب).
2- ضعوا قطع البصل في الفوطة، مع الحرص على أن تبقي طبقة واحدة من الفوطة في الناحية التي ستضعونها على الأذن للحصول على أقصى مفعول.
3- ضعوا البصل الملفوف في الفوطة على الأذن موضع الألم وثبتوه في مكانه بفضل العصابة المرنة أو القلنسوة.
4- يجب أن يكون البصل ساخناً ليثير بشكل سريع شعوراً بالارتياح وليتلاشى الألم… لكن انتبهوا لئلا تحرقوا الأذن الحساسة على الحرارة. يمكنكم أن تجروا اختباراً مسبقاً إذا ما دعت الحاجة.
5- أبقوا العلاج في مكانه ما لا يقل عن عشرين دقيقة وجددوا العمليّة 3 مرات في اليوم. ينبغي أن يكفي ذلك لعلاج التهاب الأذن. وإن لم ينجح ذلك لسبب ما، كرروا العمليّة في اليومين التاليين… لكن نادراً ما لا تحلّ المشكلة في يوم واحد!
في هذا العلاج، تساعد الحرارة على تخفيف احتقان الأذن الداخلية، وهو السبب الرئيسيّ للألم كما أنّ عصارة البصل تتمتع بتأثير مضاد للالتهاب ومطهّر. يعمل البصل كمضاد للبكتيريا ويكافح الالتهاب…
إذن، البصل هو الحلّ الطبيعي المثالي لالتهاب الأذن وما من حاجة للمضادات الحيويّة أو الأدوية!

ما الذي يجب أن تفعلوه كي تحافظوا على قوة سمعكم وتعيدوه كما كان ؟

تعليقات
Loading...