الوصفة السهلة للشفاء من التهاب الأذن بشكل سريع

0

علاج التهاب الأذن : يبدو أنّ طفلكم يعاني من التهاب في الأذن وتتساءلون كيف يمكن لكم أن تشفوه بسرعة؟ يمكن لالتهاب الأذن أن يكون مزعجاً ومؤلماً للغاية، سواء إن أصاب الراشدين أم الأطفال وهي الحالة الأكثر شيوعاً.
يمكن للالتهاب أن يتمركز في الأذن الخارجيّة أو الوسطى أو الداخليّة. وفي هذا المقال، سوف أركّز على النوع الأكثر شيوعاً وهو التهاب الأذن الوسطى.

لا تتسبب التهابات الأذن الوسطى عموماً بالحمى “ويمكن ألا تتطلب علاجاً بالمضادات الحيويّة في العديد من الحالات لأنّ جهاز المناعة في الجسم يستطيع أن يحاربها وحده”، والحالة البسيطة “تتحسّن غالباً من تلقاء نفسها من دون علاج تدخّلي بحيث أنّ طبيب الصحة العامة يمكن أن ينصحكم بالانتظار قبل أن يصف أيّ أدوية”.
راقبوا بشكل خاص إن كان هناك حمى أو سيلان من الأنف وهما إشارتان إلى وجود جرثومة أو بكتيريا ينبغي الخضوع للعلاج بسببها.
إذن، يوافق الطب التقليديّ أيضاً على أنّ تناول المضادات الحيويّة ليس غالباً المسار الذي ينبغي اتباعه، ما يعني أنّ الوقت حان للتحدّث عن العلاج الطبيعي الذي يعتمده الطب البديل لالتهابات الأذن ولتخفيف الضغط على طبلة الأذن وتهدئة أعراض التهاب الأذن.

تخفيف ألم التهاب الأذن بالصلصال

يُنصح بالصلصال لعلاج التهاب الأذن البسيط، التهاب الأذن الوسطى المصلي أو التهاب الخشاء بشكل طبيعي. يسمح الصلصال بتخفيف الألم والقضاء على الالتهاب.
ضعوا كمادات من الصلصال: املأوا المساحة خلف الأذن كلها على مجمل صوانها. ضعوا الصلصال خلف الأذن (وليس في داخلها بالتأكيد) وجددوا العملية كل ساعة. اغسلوا الأذن بعدئذ بالماء الفاتر. لكن الألم يخف عادة بسرعة كبيرة، وسيستعيد المريض إن كان طفلاً نشاطه سريعاً جداً.
إن سال خيط رفيع من الافرازات خارج الأذن عبر قناتها، فجددوا وضع عجينة الصلصال الجديد حتى يتم التخلّص من كافة الأوساخ. قد يتطلّب هذا أياماً عدة. تسمح خصائص الصلصال المضادة للالتهاب بالوصول إلى الشفاء؛ وإذا فحص الطبيب القناة السمعيّة عند الطفل بواسطة منظار الأذن فسيرى أنها عادت تماماً إلى طبيعتها.

تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: معلومات صحية تغيّر حياتك

تعليقات
Loading...