3 فوائد مثبتة علمياً لزيت حبة البركة في علاج حب الشباب والجروح والتجاعيد

0

علاج حب الشباب: يُستخدم زيت حبة البركة (الحبة السوداء أو الكمون الأسود) في الشرق منذ قرون وهو يتمتع بالكثير من الفوائد.
يساعدنا استعمال زيت حبة البركة عموماً على أن نشعر أننا بحال أفضل. كما أنه حليف من الطراز الأول للجمال، لاسيما البشرة.
إن كنتم حقاً لا تعرفون هذا المنتج، فاقرأوا جيداً ما يلي لأنه الأفضل.

البشرة
1- زيت حبة البركة يعالج حب الشباب

تُظهر الأبحاث أنّ زيت حبة البركة مفيد جداً لمشاكل البشرة، لاسيّما حب الشباب، ويعود هذا إلى الخصائص المضادة للجراثيم وللالتهابات التي يتمتع بها.
تؤكّد هذه الدراسة ما تقدّم: استخدم أشخاص مرهماً معداً من زيت حبة البركة على الأماكن التي يظهر فيها حب الشباب على البشرة، فأصبحت آثار حب الشباب لديهم أقل ظهوراً بعد شهرين.
وثمة دراسة أخرى مثيرة للاهتمام أُجريت على 60 شخصاً: استخدم المشاركون جلاً موضعياً مصنوعاً من زيت حبة البركة على البشرة مرتين في اليوم على مدى 60 يوماً. سجّل مستخدمو هذا العلاج تراجعاً بنسبة 78% في حدة حب الشباب!
أترون؛ إنّ المسألة مثبتة علمياً. يساعد استخدام زيت حبة البركة في حلّ مشكلة حب الشباب، إنما لا ننصح باستعماله صافياً لأنه زيت قويّ بل ينبغي تذويبه مع زيت نباتي آخر: 1/3 زيت حبة البركة مقابل 2/3 زيت الجوجوبا.
بعدئذ، ضعوا المزيج كماسك بعد سكب بضع نقاط منه على الوجه كله. افعلوا هذا في الصباح و/أو في المساء بدلاً من كريم العناية.

2- يسرّع عملية التئام الجروح

يتمتع زيت حبة البركة بخصائص مهدئة، مضادة للعدوى وشافية. إذن، يسكّن مشاكل الجلد الطفيفة. ومن دون الدخول في الكثير من التفاصيل، يعود الفضل في هذا إلى مكوّن في الزيت يُعرف بالتيموكينون فهذه المادة تتمتع بالقدرة على تنشيط نمو الأنسجة وتسهيل التئام الجروح. كما أنها تتمتع بتأثير مضاد للالتهاب ومضاد للأكسدة ومضاد للبكتيريا.
إذن، أعود وأكرر؛ في حال التعرّض لأذى بسيط، الجأوا إلى زيت حبة البركة فمن شأن هذا أن يساعد على التئام جروحكم بشكل أفضل. إنه حل عملي لخدوش الأولاد في الحياة اليوميّة.

علاج حب الشباب
premium freepik lisence
3- يكافح الشيخوخة

إنّ زيت حبة البركة مثير للاهتمام بشكل خاص عندما يتعلّق الأمر بمواجهة آثار الشيخوخة. بفضل خصائصه المضادة للأكسدة، يتمتع الزيت بتأثير مضاد للتجاعيد فعّال بشكل خاص على البشرة الناضجة.
إنّ استخدام هذا الزيت بسيط وسهل جداً: قوموا بتذويب 1/3 من زيت حبة البركة في 2/3 من زيت الأرغان أو زيت بذور الورد. ضعوا الخليط كسيروم على التجاعيد الصغيرة وتجاعيد الوجه الرطب. تساعد الرطوبة على تغلغل الزيت وتمنح تأثيراً مرطّباً إضافياً. دلّكوا الوجه بشكل ناعم لتجعلوا الزيت يتغلغل في العمق.

كيف نستخدم زيت حبة البركة؟

للاستخدامات الموضعيّة، يمكن تدليك زيت حبة البركة مباشرة على الجلد. لكن قوموا باختبار بسيط قبل الاستعمال كي تتأكدوا من أنكم لا تعانون من حساسيّة عليه. ضعوا نقطة أو اثنتين على جزء صغير من طية المرفق أو المعصم وانتظروا 4 ساعات. إذا لم تسجّلوا أيّ رد فعل تحسسي، فيمكنكم استعمال الزيت من دون أيّ مشكلة.

علاج حب الشباب

تعليقات
Loading...