زيت حبة البركة: وصفات لتساقط الشعر وتقوية الأظافر أثبتتها الدراسات العلمية

0

وصفات لتساقط الشعر: يعرف الكثيرون فوائد حبة البركة في علاج المشاكل الجلدية الشائعة وهناك حالياً مستحضرات تجميل عديدة تدخل في تركيبتها.
على الصعيد الغذائي، إن حبة البركة غنية بالمواد المغذية والمعادن (فوسفات، كالسيوم، بوتاسيوم، حديد، فوسفور)، بالألياف، بالأحماض الدهنية الأساسية، بالبروتينات، بالكاروتين وكذلك بزيوت عطرية فعالة.
يساعدنا استعمال زيت حبة البركة عموماً على أن نشعر أننا بحال أفضل. كما أنه حليف من الطراز الأول للجمال، لاسيما البشرة والشعر.

إن كنتم حقاً لا تعرفون هذا المنتج، فاقرأوا جيداً ما يلي لأنه الأفضل.
الشعر والأظافر
يخفف تساقط الشعر

بفضل خصائصه المضادة للجراثيم والأكسدة، غالباً ما يُضاف زيت حبة البركة إلى منتجات العناية بالشعر. وهو يدخل في تركيبة منتجات العناية من ماسكات وشامبوهات على سبيل المثال. وقد أظهرت دراسة أجريت في العام 2014 أنّ الجمع بين زيت جوز الهند وزيت حبة البركة يزيد من نمو الشعر. قام الأشخاص الذين خضعوا للتجربة بوضع الخليط على فروة الرأس ثلاث مرات في اليوم.

وصفات لتساقط الشعر
premium freepik lisence

لكن دراسة أجريت على 90 شخصاً أظهرت بشكل خاص أنّ زيت الشعر الذي يحتوي على خليط من زيت حبة البركة… ومكوّنات أخرى مستخرجة من النباتات يقلل بشكل كبير من تساقط الشعر وذلك بعد 90 يوماً!
على أيّ حال، يساهم هذا الزيت في صحة الشعر إلى حدّ كبير. وليكون فاعلاً، استخدموه بالطريقة التالية على الشعر:
ذوّبوا 1/3 من زيت حبة البركة في 2/3 من زيت الخروع وضعوا المزيج على جذور الشعر. دلكوا الشعر جيداً ثم اتركوا الزيت عليه ما بين 30 دقيقة وساعة قبل أن تغسلوه بالشامبو كالمعتاد.

يقوّي الأظافر

تتعرّض أظافرنا للكثير من الضغوطات والعوامل المؤذيّة في حياتنا اليوميّة: الماء، مواد التنظيف، التعب، فقر الدم… ما يؤديّ إلى ضعفها فتصبح رخوة ومتكسّرة.
استخدموا زيت حبة البركة كي تستعيد الأظافر حيويتها وتصبح أقوى. دلكّوا الأظافر بكل بساطة بنقطة أو اثنتين من الزيت حتى يتغلغل تماماً فيها. افعلوا هذا يومياً على مدى أسبوعين كي تسجلوا النتائج الأولى.
وهذا المنتج السحري فعّال جداً أيضاً على فطريات الأظافر، فهو يتمتع بخصائص مطهرة لأنه غنيّ جداً بالتيموكينون. للتخلّص من الفطريات، ادهنوا الظفر المصاب بزيت حبة البركة الصافي.

كيف نستخدم زيت حبة البركة؟

للاستخدامات الموضعيّة، يمكن تدليك زيت حبة البركة مباشرة على الجلد. لكن قوموا باختبار بسيط قبل الاستعمال كي تتأكدوا من أنكم لا تعانون من حساسيّة عليه. ضعوا نقطة أو اثنتين على جزء صغير من طية المرفق أو المعصم وانتظروا 4 ساعات. إذا لم تسجّلوا أيّ رد فعل تحسسي، فيمكنكم استعمال الزيت من دون أيّ مشكلة.

وصفات لتساقط الشعر

تعليقات
Loading...