تغلبوا بسرعة على فيروسات الرشح والانفلونزا: 3 وصفات تقضي عليها منذ الأعراض الأولى

0

التغلب بسرعة على الرشح والانفلونزا

تصرفوا ما إن تظهر الأعراض الأولى وقاوموا العلاجات الطبيعية عندما تبدأ هذه الأعراض بالظهور.
ما من دواء لعلاج الرشح أو الانفلونزا، والأدوية العديدة التي نجدها في الصيدليات تقوم فقط بتخفيف الأعراض المزعجة أو إخفائها وحتى أنها قد تبطل تماماً أنظمة الدفاع في الجسم، كالحمى على سبيل المثال. ومن وجهة نظر العلاج بالطبيعة، إن هذا المرض نتيجة أرض واهنة وجهاز مناعة ضعيف.

إنّ الأعراض المرتبطة بالرشح والانفلونزا هي عادة الحمى وآلام الجسم، وآلام الرأس واحتقان الأنف وآلام الحنجرة والسعال. لا نشعر بالأعراض كلها في وقت واحد عموماً بل على مراحل متتاليّة، كما يمكن أن تختلف حدّتها من شخص إلى آخر.
العلاجات الطبيعيّة للرشح والانفلونزا

الثوم والبصل:

يشكّل الثوم أحد أفضل العلاجات وأكثرها توافراً. ينصح الدكتور اندرو ويل فضلاً عن العديد من الأطباء الآخرين أو المعالجين بالطبيعة، باستهلاك الثوم النيء لتنشيط دفاعات الجسم. في كافة حالات البرد أو الالتهابات المزمنة، وفور ظهور الأعراض الأولى، تناولوا فصوصاً من الثوم المقطّعة وابتلعوها وكأنها أقراص أدوية أو تناولوها مع الخبز الكامل. ويمكنكم أن تتناولوا بالطريقة نفسها البصل الغني بالكيرستين الذي يتمتع بخصائص مضادة للفيروسات والبكتيريا. إن كنتم لا تحتملون تناول الثوم بهذه الطريقة، فالجأوا لتناول أقراص الثوم التي تجدون مجموعة متنوعة منها في الأسواق.

أثناء تجارب أجريت في قسم علم الأحياء المجهري في جامعة بريغام يونغ في يوتا، نجح الباحثون في القضاء تماماً على الفيروس الأنفي لدى الانسان الذي يشكّل أساس العديد من حالات الرشح فضلاً عن فيروس نظير الانفلونزا-3، وهو العامل المسبب للاضطرابات التنفسيّة المختلفة ومنها الانفلونزا. أكّدت هذه التجارب مزايا الثوم المضادة للعدوى.

حساء الدجاج:

تذكر جوان كاربر في كتابها “الأطعمة ومزاياها” أنّ الدكتور زيمنت ينصح بحساء الدجاج كأفضل علاج للرشح. يرى الطبيب أنّ الدجاج مصدر جيد للسيستئين، وهو حمض أميني طبيعي نجده محرراً في مرق الحساء الغالي عند الطهي. إنّ الخصائص البيوكيماوية للسيستئين مشابهة لخصائص الاستيل سيستئين الذي غالباً ما يوصف للمرضى الذين يعانون من التهاب الشعب الهوائيّة أو أيّ التهابات أخرى تطال الجهاز التنفسيّ. وللحصول على أفضل مفعول، ينصح الدكتور زيمنت بإضافة الكثير من الثوم والبصل والفلفل وغيره من التوابل إلى الحساء. يُنصح بتناول السائل ببطء، في رشفات صغيرة.

أفضل شراب ساخن:

ينصح الدكتور بول بيلاش بالشراب الساخن التالي الذي تحققنا من فاعليته مرات عدة: ملعقتان صغيرتان من الصعتر البري، خمس قطع من كبش القرنفل (المسمار) وعود من القرفة. نقوم بغلي هذا المزيج في ليتر من الماء مدة خمس دقائق ونشرب 3 أكواب في اليوم. من المهم أن نبدأ هذا العلاج في أسرع وقت ممكن وألا نتعرّض للبرد. ينبغي أن يصبح التنفّس سليماً بعد تناول هذا الشراب الساخن. ينصح الدكتور بيلاش أيضاً بتناول عنصر النحاس على شكل علاج بالطب التجانسي (homeopathy). يتم تناول 5 إلى 6 جرعات في اليوم فور ظهور الأعراض.

تعليقات
Loading...