لماذا يجب أن تتوقفوا عن استعمال ورق الألمنيوم منذ الآن ؟

0

استعمال ورق الألمنيوم : سواء صدقتم هذا أم لا، الألمنيوم هو المعدن الأكثر استخداماً في العالم. إنه يستخدم لتوضيب الطعام، وهو موجود في مياه الشرب، في أواني المطبخ، وحتى في مشروبات الصودا، وبودرة الفانيلا، الأسبرين، مزيلات الرائحة أو مضادات التعرق، خليط الكاتو ومنتجات أخرى. بشكل عام، الألمنيوم في كل مكان. مع هذا، فإنه تهديد خطير للصحة.

ورق الألمنيوم قد يكون أحد أكبر المجرمين الذين لم نفكر فيهم من قبل. برهنت دراسة حديثة أن الحرارة تؤدي إلى تسرب الألمنيوم إلى الأطعمة التي احتك بها. وهكذا، نحن نبتلع الألمنيوم عندما نستهلك هذه الأطعمة.

مخاطر الالمنيوم :

وجد الباحثون مستويات مرتفعة بشكل خطير من الألمنيوم في الأطعمة بعد الطهو أو التسخين في أواني الألمنيوم، أو توضيبها بكل بساطة وهي ساخنة في أوراق ألمنيوم.

يشرح الدكتور زبيدي أحد المشرفين على الدراسة :”كلما كانت الحرارة أعلى، كان التسرب أخطر. الأواني المنزلية المصنوعة من الألمنيوم غير مناسبة للطهو”.

الجسم البشري لا يحتاج إلى الألمنيوم، لهذا هو لا يعرف ماذا يفعل بهذا المعدن في الجسم. بكل تأكيد، سيحاول ان يتخلص منه مع مرور الزمن، ولكنه إذا أصبح متوفراً بكميات كبيرة، سيتراكم في الجسم.

يمكن للجسم البشري أن يتعامل فعلياً مع كميات صغيرة من الألمنيوم بطريقة فعالة، لكن المشكلة هي مع الاستهلاك المنتظم للاطعمة المطهوة أو الموضوعة على تماس مع ورق الألمنيوم، فهي تجعلنا نتجاوز بسرعة العتبة التي يمكن أن يتحملها الجسم.

وهذا ما يمكن أن يسبب مخاطر حقيقية على الصحة. فهو يمكن أن يؤدي إلى مشاكل صحية مثل ترقق العظام ومرض ألزهايمر.

بالإضافة إلى أن استهلاك الأطعمة التي تعرضت للاحتكاك بورق الألمنيوم، يؤدي إلى تراكم الألمنيوم في العظام وفي الدم.

عندما يبلغ الألمنيوم مستويات عالية في العظام وفي الدم، فإنه يضعف كثافة العظام.
كما أن تراكم الألمنيوم يساهم في تخفيض مستويات هورمونات جارة الدرقية، وتخفيض نسبة نمو خلايا الدماغ ويزيد خطر الإصابة بالجلطات الدماغية.

تعليقات
Loading...