10 أغذية خارقة للتمتع بالصحة والشباب ينصح بها الدكتور نيكولاس بريكون Nicholas Perricone M.D

0

أطعمة لتمتع بالصحة:

الدكتور نيكولاس بريكون Nicholas Perricone M.D صاحب 3 كتب حققت نجاحاً ساحقاً، لاسيّما كتابه “الأسرار السبعة للجمال، الصحة والعمر الطويل ”

يُعتبر الدكتور بريكون وهو طبيب، أحد روّاد نظرية الالتهابات كسبب للشيخوخة. وهو مقتنع تماماً بأنّ إضافة المأكولات العشر التالية إلى النظام الغذائي اليوميّ تساهم في الحفاظ على حالة صحيّة فضلى وفي إبطاء الشيخوخة.
  1. الأساي acaï. ثمار تأتي من البرازيل وهي تحتوي على مضادات أكسدة 10 مرات أكثر من عصير العنب وعلى كمية من الأنثوسيانين تفوق ما نجده في عصير العنب أيضاً بنسبة عشر إلى 30 مرة. تتمتع هذه الثمار بخصائص مضادة للالتهاب كما تُعزى إليها خصائص أخرى منها أنها: مضادة للسرطان، مضادة للأكسدة، مضادة للبكتيريا، مضادة للالتهاب، مضادة لطفرة الخلايا، حامية لجهاز القلب والشرايين. يصعب العثور على هذه الفواكه خارج البرازيل لكننا نجدها على شكل عصير أو مكملات غذائيّة. (إذا لم تتمكنوا من الحصول على عصير الأساي، فيمكنكم استبداله بعصير البلوبيري أو توت العليق).
  2. عائلة الزنبقيّات (ثوم، بصل). خصائصها مشابهة إلى حدّ ما لخصائص الأساي. وهي تنشّط أيضاً الدفاعات الطبيعيّة في الجسم.
  3. الشعير. فعّال ضد أمراض القلب، وهو يعيد التوازن إلى معدلات الكولسترول، ويحارب الإمساك وغيره من مشاكل الجهاز الهضمي، ولربما السرطان أيضاً.
  4. العصائر الخضراء. لاسيّما عصير براعم الشعير والقمح المنبت.
  5. الحنطة السوداء (القمح الروسي). أغنى من القمح أو الأرز بالبروتينات. تتمتع بالعديد من الخصائص الطبيّة التي تحمي الصحة. مناسبة لجهاز القلب والشرايين وللدورة الدمويّة كما أنها تفيد مرضى السكري.
  6. البازلاء (البسلة)، العدس والفول. غنيّة بالعناصر الغذائية فضلاً عن غناها بالألياف.
  7. التوابل أو البهارات. تمتلك خصائص مضادة للالتهاب ومسكّنة. تنشّط عمليتي الهضم والأيض.
  8. المكسرات والبذور. إنها أصل غذاء الانسان. غنيّة بالأحماض الدهنيّة الأساسيّة، والفيتامينات والمعادن والبروتينات والعناصر الغذائيّة النادرة. إنّ خصائصها الطبيّة عديدة.
  9. البذور المنبّتة. برسيم حجازي، بروكولي، فجل، قمح، خردل، الخ… يضاعف التنبيت العناصر الغذائيّة المتوفرة في البذور.
  10. اللبن الرائب والكفير. مصدر ممتاز للبروبيوتيك أو البكتيريا المفيدة التي لا غنى عنها لصحة الفلورا المعويّة. تساعد في تعزيز المناعة القويّة وحسن عمل الأمعاء.

أطعمة لتمتع بالصحة

 

الكولاجين لإزالة التكلس والتخلص من الآلام ولبشرة شابة دائماً

الكولاجين

اشربوا كوبين من شاي أولونغ في اليوم ولاحظوا كيف ستذوب دهون جسمكم خلال النوم

زيت شجرة الشاي : فوائد لا تحصى للجهاز التنفسي والتناسلي وكل مشاكل الجلد

 

تعليقات
Loading...