8 نصائح عملية للتخلّص من الإدمان على النشويات والحلوى

0

التخلّص من الإدمان على النشويات والحلوى

معطمنا مدمن على المأكولات النشوية من معجنات ومعكرونة وخبز ومقرمشات وبسكويت وشوكولا وغيرها من المأكولات التي تحتوي على النشاء والسكر. كيف نتخلّص من هذا الإدمان لنستعيد الرشاقة والصحة والإبتعاد عن مرض السكري؟

إليكم النصائح الأهم!
  1. توقّفوا حالاً أن أكل الخبز المصنوع من القمح واكتفوا بكمية قليلة من الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة أو الشوفان أو الجودار أو الأرز.
  2. لا تأكلوا حبوب الفطور المصنّعة: الكورنفليكس وغيرها من الأصناف هي عبارة عن كالوريهات فارغة لا تحتوي على أي فيتامينات أو معادن. استبدلوها بحبوب الشوفان الكاملة والفاكهة.
  3. تناولوا فطوراً غنياً بالبروتينات والخضار والفاكهة بدل التركيز على الخبز والكورنفليكس والمعجنات.
  4. ابدأوا نهاركم بكوب من الماء الفاتر وعصير نصف ليمونة حامضة. أو بكوب من الشاي الأخضر.
  5. توقفوا عن أكل السكاكر وحتى تلك المحلاة بالسكر الاصطناعي. السكر وبدائله الاصطناعية تسبب ردات فعل التهابية في الجسم وتضعف المناعة وتزيد من رغبتكم في تناول المزيد من الحلوى.
  6. لا تأكلوا الحلوى إلا في المناسبات. سيكون ذلك صعب في البداية لكن مع المثابرة ستتمكنون من تحقيق هذا الهدف.
  7. مارسوا الرياضة وخاصة رفع الأثقال لتخسروا الدهون وتكسبوا العضلات.
  8. عندما تحتاجون لتناول النشويات والسكريات سارعوا إلى أقرب طعام يحتوي على البروتينات والدهون المفيدة مثل الجوز واللوز والبذور (يقطين، دوار الشمس…)
علامات تشير إلى أنك تُكثر من أكل السكر

يتشوش ذهنك بعد تناول الطعام: هذا التشوش هو من العوارض الشائعة لانخفاض سكر الدم. عندما تأكل الكثير من السكر ، سيرتفع سكر الدم بشكل سريع ثم يعود فينخفض بسرعة أيضاً. انخفاض سكر الدم عامل خطورة أساسي للمشاكل الإدراكية والوهن الذهني.

مشاكل في البشرة والقدمين:

السكر عامل مساعد على الإصابة بالالتهابات لذا تجده يسبب التهاب البشرة. إذا وجدت أنك تعاني من البثور والأكزيما أو البشرة المدهنة جداً أو الجافة جداً، فعليك أن تلوم السكر على ذلك. بعض الناس يجدون ان التوقف عن تناول السكر يحسن بشرتهم ( وصحتهم الإجمالية ). كما أن السكر من العوامل التي تؤثر سلباً في القدمين وتتسبب بالتهابهما. تابعونا أيضا على صفحتنا على الفيسبوك: العلاجات الطبيعية للسكري

تعليقات
Loading...