ما هي الطريقة التي يوصي بها الأطباء للوقاية من النوبات القلبية؟

0

التخلص من النوبات القلبية

ما هي الطريقة التي يوصي بها الأطباء للوقاية من النوبات القلبية واضطرابات القلب ومشاكله؟

للإجابة على هذا السؤال يمكننا الرجوع إلى دراسة نشرت منذ بعض الوقت في المجلة الأمريكية لأمراض القلب.
تبيّن هذه الدراسة أنّ عدداً متزايداً من الأطباء يتناولون مضادات الأكسدة بدلاً من الأسبرين للوقاية من الأزمات القلبيّة.

وفي حين أظهرت دراسات عديدة جداً أنّ الأسبرين فعّال جداً في الوقاية من اضطرابات القلب ومشاكله، إلا أنّ 42% من أطباء القلب الذين تم استطلاع رأيهم يتناولون الأسبرين بينما يتناول 44% منهم الفيتامين E والفيتامين C والبيتاكاروتين أو حتى خليطاً من هذه المكملات الغذائية. وينصح 36% من الأطباء، الذين استطلعت رأيهم هذه الدراسة، مرضاهم الذين يعانون من اضطرابات على مستوى القلب والشرايين بأن يتناولوا مضادات الأكسدة بانتظام.

ظهر في هذه الدراسة أنّ 39% من الأطباء يتناولون الفيتامين E، و33% منهم يتناولون الفيتامين C و19% منهم يتناولون البيتاكاروتين فيما يستخدم 28% من الأطباء الأسبرين ومضادات الأكسدة في آن واحد.

إنّ كميات مضادات الأكسدة التي كان يستعملها هؤلاء الأطباء بشكل عام هي كالتالي:
  • 400 وحدة دولية من الفيتامين E في اليوم
  • 500 ملغ من الفيتامين C في اليوم
  • 20000 وحدة دولية من البيتاكاروتين في اليوم

أُجريت الدراسة على 181 عضواً في الأكاديمية الأميركية لطب القلب، وقد قام بها الدكتور جوهار مهتا وهو أستاذ في الطب والفيزيولوجيا في جامعة فلوريدا في غاينيسفيل.
تبيّن نتائج هذه الدراسة بوضوح أنّ الأطباء يعترفون أكثر فأكثر بالقيمة العلاجيّة لمضادات الأكسدة والفيتامينات في خفض خطر التعرّض لمشاكل في القلب.
نحن من جهتنا مقتنعون بأن مضادات الأكسدة تمثّل حماية حقيقية من الأزمات القلبيّة، لاسيما إذا ما أدرجناها ضمن أسلوب حياة يقوم على نظام غذائي سليم ويتضمن الرياضة والاسترخاء، وهي العوامل الثلاث الأساسيّة لصحة القلب.

  • لا تهملوا الفيتامين C لحماية القلب
  • الفيتامين C ودوره في حماية القلب

اكتشف باحثون أوروبيون يعملون في مجال الأبحاث حول السرطان والغذاء أنّ انخفاض معدل الفيتامين C في الدم يمكن أن يزيد من خطر التعرّض لاضطرابات قلبيّة لدى النساء والرجال على حدّ سواء، كما قد يسمح بظهور بعض أنواع السرطان عند الرجال.

تعليقات
Loading...