البصل: إليكم 15 فائدة مدهشة له

0
إذا كان هناك من صنف طعام نضعه دائماً في كل طعامنا، فهو البصل. أنتم لا تستطيعون أن تتخيلوا كم عدد المشاكل الصحية التي يستطيع أن يحلها. هذه عينة صغيرة من فوائده :
1. زكام أو رشح أو أنف مسدود ؟

اقطعوا بصلة نصفين وضعوها على طاولة إلى جانبكم ليلاً إذا كنتم مصابين بالرشح، اقطعوا بصلة إلى نصفين وضعوها إلى جانبكم ليلاً قبل أن تناموا. طبعاً ستكون رائحتها قوية في البداية (لكن أنفكم مسدود، وحتى إذا استطعتم أن تشموها، فبعد قليل ستتعودون ). بفضل الروائح التي تنشرها البصلة، ستنامون جيداً، وسينفتح الأنف المسدود، ومع قليل من الحظ، قد تشفون خلال الليل.

2. عند الإصابة بالحمى : الرجلين في البصل !

البصل وسيلة عظيمة لتخفيض الحرارة. في حالة إصابة الولد بحمى قوية ( من عمر 10 شهور إلى عمر 7 سنوات )، افرموا 3 أو 4 بصلات، عادية أو بيضاء، فرماً ناعماً واصنعوا منها ضمادة تضعونها حول رجلي الولد، وتثبتون الضمادة في قماش بداخل كيس بلاستيك. ستلاحظون انخفاضاً كبيراً بالحرارة في أقل من ساعتين.
بمكنكم أن تضعوا بصلة نيئة على معدتكم. إنها فعالة أيضاً، ولو كان تأثيرها أبطأ.

3. مشروب مضاد للسعال

قطعوا حوالى 100 غ من البصل إلى شرائح رفيعة جداً واغلوها في 200 ملل من الماء لمدة عشر دقائق. صفوها وأضيفوا ملعقتين كبيرتين من العسل. ضعوها من جديد على النار واتركوها تغلي حتى تحصلوا على شراب مكثف. خذوا منه ملعقتين إلى ست ملاعق صغيرة كل يوم.

أو أيضاً :
ضعوا في صحن سلطة طبقة من شرائح البصل المقطعة إلى دوائر رفيعة ( بعد أن تقشروه )، ثم طبقة من السكر الأسمر، وأعيدوا الكرة مع طبقة أخرى من شرائح البصل تليها طبقة من السكر …. ستحصلون بعد بضعة ساعات على شراب حلو، خذوا 3 إلى 4 ملاعق منه يومياً.

أيضاً :
اقطعوا ثلاث أو أربع بصلات إلى أرباع. دعوها تغلي في نصف ليتر من الماء لمدة 10 دقائق، ثم صفوها. اشربوا هذا النصف ليتر في خلال اليوم، في أكواب صغيرة.

4. في حالة جرح أو خدش

ضعوا على الجرح الغشاء الرقيق الذي يفصل بين طبقات البصلة: إنها ضمادة معقمة لا يضاهيها شيء.

5. في حالة دمل أو بواسير

اشووا بصلة في الفرن وضعوها ساخنة على الدمل، أو باردة على البواسير.

6. لتهدئة طنين الأذن

دعوا قطنة تتشرب بعصير البصل وضعوها في مجرى السمع. هذه القطنة المبللة بعصير البصل تنفع أيضاً عند وضعها على الأسنان المؤلمة.

7. في حالة لسع الحشرات

فركوا مكان اللسعة ببصلة مقطوعة إلى نصفين خلال بضع دقائق.

8. في حالة الشقيقة ( الصداع النصفي )

طبعاً لا تفعلوها إلا عندما لا يعود عندكم حل آخر، لأنها ستجعلكم تبكون ولأن رائحتها قوية! ولكنها فعالة : قطّعوا بصلة نيئة وضعوها على الجبين.

9، في حالة فقر الدم، التعب، الالتهاب الرئوي، الفطريات المعوية، التهاب المفاصل، الروماتيزم، النقرس وأيضاً السكري، جربوا علاج البصل

إليكم الوصفة : اغلوا ليتر ماء، اسكبوه على 4 بصلات مقطعة إلى قطع، دعوها 3 إلى 4 ساعات، صفوها واشربوا هذا الليتر في خلال النهار. نستطيع أن نتابع هذا العلاج لمدة 15 إلى 30 يوماً. يجب أن تحضّروه في الليلة السابقة.

10. في حالة الإمساك

اطهوا في ليتر ماء بصلة كبيرة لمدة عشر دقائق. ابعدوها عن النار وأضيفوا ملعقة كبيرة من العسل والليمون الحامض الناضج جيداً. ضعوا المحتوى في زجاجة واشربوا منه قبل الفطور الصباحي من أجل تأثير جذري وفعال. هذا يتطلب قليلاً من الشجاعة لنتعود عليه، ولكن لماذا لا… إذا شربنا منه كثيراً ابتداء من الصباح، فستلاحظون أنه وسيلة فعالة لمحاربة، ليس فقط الإمساك، بل أيضاً ارتفاع ضغط الدم.

11. للهضم

عندما تشعرون بالانزعاج بعد وجبة ثقيلة، ضعوا على النار بصلة كبيرة مقطعة في نصف ليتر ماء مع تغطية الوعاء. ضعوها في المطحنة الكهربائية واشربوا الكل. في خلال 3 إلى 4 ساعات كل شيء سيعود إلى طبيعته.

12. مضاد للكريب

منذ العلامات الأولى ( تعب، ألم في الظهر، حمى… )، حضروا نقيع البصل : اغمروا بصلتين، مقطعتين إلى قطع صغيرة، في نصف ليتر من الماء لمدة ساعتين إلى 3 ساعات ( أو كل الليل ) ثم صفوه. اشربوا كوباً بعد الفطور أو بعد العشاء وكوباً آخر قبل النوم. البصل يحتوي على زيت فعال مضاد للفيروسات ومعقم.

13. في حالة التهاب الأذن

حضروا هريسة البصل النيء وضعوها في كمادات حول الأذن وجددوا الضمادات كل ثلاث ساعات للحصول على تأثير مضاد للاحتقان.

14. في حالة وجود داحوس

ضعوا بصلة في طنجرة مع قليل من الماء ودعوه يسخن دون أن يغلي. أخرجوا البصلة من الماء، اقطعوها نصفين واتركوها حتى تصبح فاترة. ضعوا الإصبع في داخل البصلة. انتظروا عشر دقائق ثم طهروه. أعيدوا العملية مرتين باليوم صباحاً ومساءً حتى يفقأ الداحوس.

15. لإزالة الثؤلول

اثقبوا بصلة واملأوها بالملح الخشن : افركوا الثآليل صباحاً ومساء بالسائل الذي يجري من البصلة.

تعليقات
Loading...