كيف تعالجون الالتهابات البولية بخل التفاح والبايكنغ صودا

0

يتوجّب معالجة الالتهابات البولية لمنع التسبب بتضرر الكلى. هناك علاجات طبيعية قادرة على معالجةهذه  الالتهابات بفعالية كبيرة.

يصاب المرء بالتهاب المسالك البولية عندما تصاب المثانة ومسالكها الخارجية بالبكتيريا. وبعض مسبباته هي العلاقة الجنسية، حبس البول طويلاً، والحمل، وسن اليأس، والسكري.

أمّا العوارض الشائعة لهذه الالتهابات فهي الحاجة المتكررة للتبول، وتبول كميات قليلة، والاحساس بالحريق عند التبول، وتغيّر لون البول، وألم البطن، والحرارة، والتقيؤ.

إليكم أهم 3 علاجات منزلية لالتهابات المسالك البولية:

1- خل التفاح غني بالأنزيمات والبوتاسيوم وغيرها من المعادن المفيدة التي يمكنها أن تحول دون تكاثر أو نمو البكتيريا المسببة للالتهابات البولية. لذلك يمكن للذين يعانون من هذا الالتهاب استخدام خل التفاح كمضاد حيوي لمعالجته.

  • أضيفوا ملعقتي طعام من خل التفاح الى كوب من الماء. كما يمكنكم إضافة عصير الليمون الحامض وتحليته بالعسل.اخلطوا جيداً.
  • اشربوه مرتين يومياً لبضعة أيام.
2. عصير التوت البري (الكرانبيري Cranberry)

في التوت البري مركبات محددة (مثل البروآنثوسيانيدينز proanthocyanidins) تقدر على منع البكتيريا من الوصول إلى جدار مجرى البول وبالتالي منع التسبب بالالتهابات البولية. كما يحتوي عصير التوت البري على مضاد حيوي معتدل التأثير.

إنّ شرب نصف كوب من عصير التوت البري يومياً يعتبر واحداً من أسهل الطرق لمنع التهابات المسالك البولية. لذلك يجب على الذين يعانون من الالتهابات البولية شرب حوالى 3 إلى 4 أكواب من عصير التوت البري لمنع الالتهاب من التسبب بأذية الكلى.

  • عليكم شرب عصير التوت البري غير المحلّى. ويمكنكم خلطه مع التفاح لتحسين المذاق.
  • تحذير: لا تشربوا عصير التوت البري إذا كان لديكم تاريخ مع حصى الكلى.
3. البايكنغ صودا

سيرفع البايكنغ صودا التوازن الحمضي القلوي ويريحكم من الألم. أيضاً، يساعد تعديل الحموضة في البول على تعجيل الشفاء.

ببساطة، أضيفوا ملعقة صغيرة من البايكنغ صودا الى كوب من الماء واشربوه مرة أو مرتين يومياً.

تعليقات
Loading...