العلم يحدد المأكولات التي تسمح لكم بالعيش لفترة أطول

0

إليكم من موقع معلومات صحية لائحة المأكولات المستهلَكة في المناطق التي تُسمّى المناطق الزرقاء حيث يتخطّى معدل عمر حياة السكّان كل المقاييس والتي تسمح لكم بالعيش لفترة أطول

تقع “أرض الخالدين” في أرخبيل أوكيناوا وهي تحتوي على أشخاص معمّرين أكثر بأربعة أضعاف من سائر العالم.

تم إدراج نمط حياتهم ونظامهم الغذائي في كتاب Alimentos que alargan la vida (المأكولات التي تطيل أمد الحياة) للكاتبة أنّا ريوس.

  1. العدس والبقوليات: غنية جدًا بالبروتينات وبالحديد تُستَهلَك في آسيا الصغرى وفي جنوب أوروبا (اليونان، إسبانيا…)
  2. الحمّص: على مرّ العصور كان الحمّص يستَخدَم للوقاية من العجز ولمعالجة الضغط النفسي ولخصائصه المدرّة للبول أو من أجل الوقاية من الإلتهابات. هذه الحبوب غنية بالكاربوهيدرات وحمض الفوليك والمغنيزيوم والبروتينات.
  3. الأفوكادو: يعتَبَر مفيدًا للقلب. يساعد على تنظيم نسبة الكوليسترول كما أنه غنيّ بالفيتامينات B- C-D E- K.
  4. البروكولي: نيئًا أو مطهوّا البروكولي غني بالفيتامينات A و D. كما أنه غني بالسولفورافان. عندما تأكلونه أو تمضغونه يطلق البروكولي هذه المادة المضادة للسرطان وللسكّري.
  5. الطماطم: يجب حفظها خارج البرّاد من أجل الاحتفاظ بخصائصها وهي غنيّة بالماء. لا تحتوي الطماطم على الكثير من السعرات الحرارية كما أنها غنية بالمعادن والفيتامينات A و C و E.
  6. سمك السلمون: غنيّ بالفيتامينات والأوميغا-3 وهو حليف ضروري للقلب والدماغ.
  7. الكيوي: يعتَبَر مضادً طبيعيًا لتجلّط الدم. كما أنه غني بالكالسيوم والحديد والفيتامينات C و E و K.
  8. الجوز: هذه الثمرة هي إحدى الفواكه المفضّلة للحماية من أخطار أمراض القلب والأوعية الدموية. هي غنية بالمغنيزيوم والأملاح المعدنية والألياف والدهون غير المشبعة وهي مصدر قوّة للصحّة.
  9. التفّاح: يجب استهلاكه مع قشرته وهو ضروري يوميًا لأنه يوفّر الفيتامينات A و C والكالسيوم والحديد والمغنيزيوم والصوديوم والبوتاسيوم. كما أنه يوصى به للوقاية من السرطان وأمراض الشرايين التاجية.
  10. الكاكاو: لديه مفعول حامٍ للقلب. كما أنه غنيّ بالفلافونويدات التي تقوم بعمل مضادات الأكسدة.

يمكنكم أيضاُ أن تتابعوا من موقع معلومات صحية: هل تعرفون أي نوع خضار هو القاتل الأول للسرطان؟

تعليقات
Loading...