وصفة منزلية لتعيدوا التوازن القلوي للجسم وتبعدوا الأمراض الخطيرة

0

ليبقى في صحة جيدة، يجب أن يمتلك جسم الإنسان PH خاصاً يتطابق مع التوازن بين القلوي والحمضي. الجسم العالي الحمضية يؤدي إلى تعب، نقص الطاقة ويضاعف مخاطر السرطان. بالعكس، الجسم العالي القلوية يسبب قصوراً في عمل القلب، ترقق العظام، الخ. إليكم من معلومات صحية كيف تعيدون معدل ال pH الطبيعي إلى جسمكم بفضل هذه الوصفة المنزلية السهلة التنفيذ.

ما هو التوازن القلوي- الحمضي PH

ال ( pH (potential hydrogn يعني قوة الهيدروجين في الخلايا الحية، وأيضاً في المحيط، في التربة، الخ. هذا المقياس يسمح بقياس نشاط إيون الهيدروجين في محلول. هو يشير إلى مستوى الحمضية ( pH أقل من 7 ) أو القلوية ( pH أعلى من 7 ) في محلول معين.

يقوم جسمنا دائماً بمحاولة تثبيت توازن ال pH في سوائله وأنسجته. من أجل أن يقيس العلماء مستوى القلوية والحمضية في المواد، وضعوا جدولاً لل pH يتغير من 0 إلى 14. عندما يكون مستوى ال pH في سوائل الجسم بين 7,35 و 7,45 ( القيمة المحايدة )، عندها يكون الجسم في أفضل أحواله ويستطيع أن يقاوم مختلف الامراض والالتهابات. بالعكس، مستوى الحمضية المرتفع يشكل خطورة على الصحة لأنه يضعف جهاز المناعة ويخلق أرضية مناسبة لنمو الأمراض. لحسن الحظ، يمتلك جسمنا آلية التنظيم الذاتي لمستوى ال pH الطبيعي في الدم.

كل جزء من جسمنا يمتلك pH خاصاً به

يختلف مستوى ال pH بين أجزاء ومناطق الجسم. الجلد والأمعاء والمهبل تمتلك مستوى pH أعلى قليلاً من 7 لتبعد البكتيريا والميكروبات التي تحاول أن تصيب هذه المناطق.

اللعاب هو أكثر قلوية بشكل طبيعي والبول عموماً أكثر حموضة. جسمنا يقوم بإحلال التوازن بين مختلف هذه المستويات وقيمة pH الدم ( pH بين 7,36 و 7,4 ) هو أهم المعايير لتقييم الصحة الجيدة للخلايا، ومن هنا أهمية إيجاد الظروف الملائمة لبلوغ هذا التوازن.

ما الذي يساعد على رفع حمضية الجسم ( pH أعلى من 7 )

كل ما نأكله له تأثير مباشر على مستوى حمضية الجسم. أغلب الأطعمة المصنعة لها تأثير سلبي على pH الجسم الطبيعي، مثل الحلويات، اللحوم الناتجة عن تربية الحيوانات في المزارع، بشكل مكثف، السناك، القهوة، الكحول…

نقص الماء في الجسم يضعف قدرة الكلى على تنظيف الجسم ويزيد مستوى الحموضة. التبغ، التلوث، السموم لها تأثير عنيف جداً على الجسم مما يشجع على إنتاج الحمض اللبني ( lactic acid ).

تأثيرات الحموضة على الجسم

النظام الغذائي السيء له تأثيرات مؤذية على صحتكم. أكثر الأعضاء تأثراً هي الكبد، الكلى، الجهاز الهضمي. هذا النظام يشجع على ظهور الحساسية، مشاكل الجلد، مشاكل الأمعاء ( إمساك )، الضغط النفسي والتوتر والتهاب المفاصل. ارتفاع مستوى الحموضة يخلق جواً مشجعاً لظهور السرطان، السكري، الفطريات، الفيروسات وأمراض أخرى مزمنة. التوازن الجيد لل pH أمر أساسي للمحافظة على الصحة الجيدة. إليكم وصفة منزلية بسيطة منifarasha لتحقيق هذا التوازن بشكل طبيعي.

وصفة منزلية لتحقيق توازن ال PH في الجسم

المكونات :

  • 4 ملاعق كبيرة من خل التفاح العضوي أو من عصير الحامض الطازج
  • ملعقتان إلى ثلاث ملاعق صغيرة من بيكربونات الصودا

طريقة التحضير :

امزجوا المكونات معاً. سيفور المزيج بشكل فوري. واصلوا تحريكه حتى يتوقف الفوران ثم صبوا 30 ملل من الماء المفلتر في المزيج. اشربوا السائل.

هذا العلاج السهل التحضير سيساعدكم على بلوغ مستوى ال pH المتوازن لجسم في صحة جيدة. يجب أن تشربوا هذه الوصفة المنزلية بشكل منتظم للحصول على نتائج فعالة وتعيدوا التوازن إلى pH الجسم.

بضع نصائح إضافية

بالإضافة إلى هذه الوصفة المنزلية، إليكم بضع نصائح من معلومات صحية تساعدكم على إعادة التوازن القلوي إلى جسمكم بشكل طبيعي. لمحاربة الحموضة، أسلوب الحياة ونوعية الأكل لهما تأثير كبير.

إليكم بضعة أطعمة تساعدكم في تثبيت التوازن القلوي PH الطبيعي في جسمكم :
  • تناول الفواكه والخضار يساعدكم في المحافظة على التوازن القلوي للجسم ( خس، فاصوليا خضراء، ملفوف …)
  • الفواكه المجففة واللوز لديها خصائص قلوية
  • اشربوا المياه المعدنية أو المفلترة ( 1,5 ليتر في اليوم ) لتوفير الماء الكافي للخلايا
  • اشربوا كوب ماء فاتر مع الليمون الحامض كل صباح على الريق
  • كلوا خضار وفواكه الموسم
  • توقفوا عن تناول الأطعمة المكررة ( الطحين الأبيض، السكر الأبيض، الملح الأبيض…)
  • استهلكوا السمك بشكل منتظم
  • حدّوا من تناول الملح في الطعام

خل التفاح : بفضل حموضته الطبيعية، يساعد خل التفاح الجسم على التنظيف وتجديد الأنسجة. وبفضل غناه بالمعادن والأحماض الأساسية، يعيد التوازن القلوي الطبيعي للدم، كما يعيد التوازن لمستوى الحمضية في الجسم، وينشط الدورة الدموية ويزيل السموم.

الليمون الحامض : غني بالفيتامين C، الحامض مضاد للأكسدة فعال يؤثر على الجذور الحرة وينشط جهاز المناعة. من بين خصائصه المتعددة، الليمون الحامض له خصائص قلوية ويساعد الجسم على استعدة توازن ال pH فيه.

بيكربونات الصودا : إنه منتج مدهش له استعمالات عديدة، تستخدم البيكربونات في مستحضرات التجميل، في المطبخ أو في تنظيف الجسم وصيانته… إنها منظم لقلوية ال pH في الجسم، وتساعد على رفع مستوى ال pH عندما تضيفونها إلى طعامكم.

تعليقات
Loading...