أتعرفون أكثر الأطعمة المسببة للسرطان في السوبرماركت ؟

0

عندي علاقة معقدة مع السوبرماركت. نعم، أعرف أنها تؤمن الغذاء لكل المدينة، بما أن سكان المدن لا يزرعون. لكنها أيضاً مسؤولة عن استهلاك الناس للأطعمة المصنعة.

وهذا يقودنا إلى المذنب الرئيسي الذي يختبئ داخل هذه المحلات : بنزوات الصوديوم sodium benzoate.

بنزوات الصوديوم ليس كما نظنه

المشكلة أن من السهل أن نخلط بينه وبين حمض البنزويك benzoic acid. وهذا ما يجب أن نوضحه؛ حمض البنزويك هو مركب طبيعي موجود بكميات لا تذكر في الكثير من الفواكه.
بينما بنزوات الصوديوم مركب مصنع موجود في مئات المنتجات المعتبرة ” طبيعية “. تجدونه في عصير الفواكه، الزيتون، المشروبات الغازية، والمخللات.

إذا سألتم أنفسكم لماذا يعرّض بعض صانعي المواد الغذائية عائلتكم لهذه المادة الخطرة، الجواب بسيط: الربح. بنزوات الصوديوم مستخدمة على نطاق واسع كمادة حافظة غذائية لتزيد مدة حياة المنتجات الطبيعية بشكل كبير، حتى لا تتلف في السوبرماركت وترمى إلى النفايات.

ماذا تفعلون حتى تحموا أنفسكم ؟

التأثيرات الجانبية للاستهلاك الكبير جداً لبنزوات الصوديوم، مخيفة. أثبتت بعض الدراسات أنه يمكن أن يخنق الخلايا عن طريق إعاقة قدرتها على امتصاص الأوكسجين بشكل فعال.
لنكون أكثر دقة، بنزوات الصوديوم تتلف المغذيات الموجودة في جسمكم على مستوى الخلية فتعرقل حصول الميتوكوندريات على الأوكسجين.

وليس هذا كل شيء. نقص الأوكسجين في خلاياكم ليس إلا المرحلة الأولى في سلسلة تفاعلات متسلسلة تخرب الصحة على المدى الطويل، عند أي شخص يستهلك بنزوات الصوديوم بانتظام.

إذا لم تحصل خلاياكم على كمية كافية من الأوكسجين، يجب أن تحسبوا حسابكم أنكم ستصبحون أكثر عرضة للأمراض. أثبتت الأبحاث العلمية وجود علاقة بين الخلايا التي تعاني من نقص الأوكسجين والجهاز المناعي الضعيف.
بوجود هذا المادة المصنعة، ستضعف الخلايا وتفقد قدرتها على محاربة العدوى وعلى منع الخلايا السرطانية من التكاثر.

هناك شيء ما في الحليب!

ربما تكون إعلانات الحليب هي أكبر كذبة في تاريخ الإعلانات. الكالسيوم ليس هو الأهم لصحة عظامكم؛ المغنيزيوم هو المكون الأكثر أهمية للهيكل العظمي.
وهذه الكذبة تدفعون كلفتها غالياً من صحتكم وصحة عائلتكم بفضل الطرق الملتوية التي تتبعها شركات صناعة الحليب. لماذا؟ لأن منتجات الحليب محملة بتركيبة مميتة من المضادات الحيوية وهورمونات النمو التي تستطيع أن تخرب جهاز الغدد الصماء في الجسم.

ماذا يوجد في لحم البقر؟

لسوء الحظ، منتجات لحوم البقر تختبئ وراء نفس التضليل الإعلامي الذي يحدث مع صناعة الحليب. تحضير ستيك لذيذ شبيه بتقديمك لعائلتك نفس الكوكتيل من المضادات الحيوية والهورمونات الموجود في الحليب.
بعض منتجي اللحوم يستخدمون أيضاً نفس المادة المضافة ( بنزوات الصوديوم ) من أجل التوفير.

كيف نختار المنتجات بعناية في السوبرماركت ؟

الأمر بسيط؛ تجنبوا الأجنحة المليئة بالمنتجات المصنعة خصيصاً لزيادة أيرباح الشركات على حساب المستهلك.
بينما بالنسبة للفواكه والخضار، من الأفضل أن تشتروا منتجات عضوية أو تدققوا قبل أن تشتروا لتتأكدوا من مصدر المنتجات.

تعليقات
Loading...