10 نصائح لتنظيف جسمك من السموم والحصول على صحة أفضل

0

عبر تنظيف جسمك من السموم ستصبحين أفضل صحة، أكثر رشاقة، أكثر جاذبية. تعرفي عبر هذا المقال من موقع معلومات صحية هذه النصائح لتنظيف جسمك من السموم و والحصول على صحة أفضل.

10 نصائح لتنظيف جسمك من السموم والحفاظ على صحتك

تأثير السموم التي تحيط بنا خطير جداً علينا. ألديكم فكرة عن كمية السموم التي تدخل الجسم بسبب التغذية والبيئة ؟ يؤكد الباحثون أن قولون الشخص البالغ قد يحتوي 5 كلغ أو أكثر من بقايا الطعام غير المهضومة.
أتتمنون أن تصبحوا أكثر نحافة، أكثر جاذبية ؟ حرروا جسمكم من المواد الخطرة ! موقع ifarasha يقدّم لكم الآن 10 نصائح تساعدكم على تنظيف جسمكم.

1. نظفوا القولون

المرحلة الأولى من التنظيف الداخلي هي تنظيف القولون، وخصوصاً إذا كنتم تعانون من إمساك مزمن، من نفخة، من زيادة وزن، من تعب متكرر، من أوجاع رأس، من بواسير، من زكام متكرر. تراكم الفضلات والبلاكات في القولون يمنع امتصاص الغذاء، والمواد المغذية للجسم لا تعود قادرة على الوصول إلى الأعضاء والخلايا إلا بشكل جزئي.

2. تناولوا أليافاً أكثر

الألياف الغذائية مهمة للجسم البشري. هذه الألياف موجودة فقط في الأطعمة التي أصلها نباتي مثل الحبوب والخضار والجوز، وبالتأكيد الفواكه والخضار. الألياف الغذائية تساعد الأمعاء في حركتها وتقي بهذه الطريقة من الإمساك وتشكل الأورام الحميدة وسرطان القولون. إنها تنظف القناة الهضمية من الفضلات كالفرشاة. إذا كان استهلاك الألياف الغذائية غير كافٍ، فسيصبح محتوى الأمعاء كثيفاً إلى درجة أن الجسم يصبح غير قادر على التخلص من السموم فتنتشر عندئذ في مجرى الدم.

3. اشربوا كمية كافية من الماء

خلال فترة التنظيف، اشربوا الماء الصافي الفاتر وليس البارد. ننصح بتحضير الشراب التالي : ضعوا في كوب 200 ملل من الماء، ملعقتين صغيرتين من خل التفاح، ملعقة صغيرة من العسل. اشربوه صباحاً على الريق.

4. جربوا ريجيم الصنف الواحد

إحدى طرق تنظيف الجسم هي تناول صنف واحد من الطعام. لا نأكل في خلال التنظيف إلا صنفاً واحداً من الفواكه أو الخضار أو عصير الفواكه أو الأرز، الخ. اختاروا نوعاً من الفواكه يتناسب مع نوع جسمكم. إذا كانت عملية حرق الطعام في جسمكم سريعة، كلوا التفاح أو جوز الهند أو العنب أو الإجاص. للذين يحبون الطعم اللذيذ اختاروا الدراق (الخوخ ) ، الموز، التين أو عصير العنب. إذا كان عندكم مشكلة إمساك، كلوا الخوخ ( البرقوق )، البرتقال، الأناناس.

5. ما هي الأطعمة التي من الأفضل تجنبها؟

إذا كنتم تتمنون أن تنظفوا جسمكم من المواد المؤذية، تجنبوا الأطعمة التالية: أحشاء الحيوانات، اللحم الأحمر، الأطعمة المقلية، اللحوم المصنعة، السكر الأبيض، الحليب والبيض. لذلك من الأفضل التركيز على تناول خضار الموسم. وحتى نساعد الهضم ولا نحمّل الجسم عبئاً إضافياً، يجب أن نمضغ الطعام جيداً.

6. غذوا البكتيريا الجيدة

يستوطن المعدة، الأمعاء الدقيقة وخصوصاً القولون، 400 نوع مختلف من البكتيريا؛ مجموع هذه الأنواع يشكل ما نسميه الفلورا المعوية. الفلورا المعوية فريدة من نوعها عند كل شخص. في جسم الإنسان الذي يتمتع بصحة جيدة، تسيطر البكتيريا الجيدة ( وهي بالخصوص بكتيريا لبنية ) ونسميها أيضاً “probiotics”. كما نجد هذه البكتيريا بشكل طبيعي في المخللات ( الكبيس ) واللبن الرائب واللبنة… يباع البروبيوتيك أيضاً في الصيدليات تحت شكل مكملات غذائية

7. بذور الكتان

تساعد بذور الكتان في التخلص من الإمساك المزمن، فتمنع هكذا تراكم السموم في الجسم. انتبهوا إنها ليست دواءً مسهلاً ! لذلك وبفضل العناصر الفعالة الموجودة فيها، تنشط بذور الكتان عمل الأمعاء. من الأفضل أن تطحنوا البذور طحناً ناعماً يومياً بالكمية التي تحتاجونها. تناولوا ملعقة إلى ملعقتين كبيرتين يومياً.

8. جذور الزنجبيل الطازج

يمكنكم أن تضفوا نكهة أفضل على أطباقكم بفضل الزنجبيل الطازج ( غير المجفف ). ينشط الزنجبيل الهضم ويزيل السموم من الجسم. يمكنكم أن تحضروا منه شاياً :.اسكبوا الماء المغلي على الزنجبيل المبشور، اتركوه لبعض الوقت واشربوا منه على مدار اليوم.

9. الأطعمة الخضراء تنظف على مدار السنة

أحد أشهر الأطعمة التي لها تأثيرات مفيدة مثبتة في تنظيف الجسم هو الكلوريلا، إنها طحالب خضراء. إنها تنظف الجهاز الهضمي، تعيد التوازن إلى الفلورا المعوية في الحسم، وتساعد على التخلص من السموم في الأمعاء. إنها تمارس تأثيراً مفيداً على جهاز المناعة. بفضل محتواها العالي من الكلوروفيل، فهي معقمة ممتازة، تقتل البكتيريا والفطريات. إنها ضرورية لتشكيل الكريات الحمراء وتقوي القلب. ينصح باستعمالها تحت شكل كبسولات صباحاً على الريق. تُحسب الجرعة بالنسبة لوزن الحسم. عند استعمالها، يجب الانتباه إلى شرب الماء بكميات كافية.

10. لا تنسوا النشاط الرياضي !

من المهم أن نتحرك لنحافظ على صحتنا. علاوة على تأثيراته العديدة المفيدة، النشاط الرياضي يمنع الكسل المعوي الذي يؤدي إلى الإمساك. عن طريق ممارسة التمرينات بشكل منتظم، تمنعون تراكم الفضلات في الأمعاء وانتشار السموم بالتالي في الجسم.

تعليقات
Loading...