8 فوائد للخل تجعلكِ تضعينه في خزانة الأدوية

0

فوائد الخل لا حصر لها، هو حليف الأم في كل منزل.  حيث تجدون زجاجات الخل في مطابخ الغالبية العظمى من المنازل، كما انه يستخدم لإزالة الشحوم والعفن لتنظيف السجاد وعلامات التلوين العنيدة، وما إلى ذلك. لكننا سنقدم لكِ اليوم عبر موقع معلومات صحية 8 فوائد للخل تجعلكِ تضعينه في خزانة الأدوية.

1- إزالة ألم العضلات

إذا كنت تشعر بألم في الظهر أو الكتفين أو الساقين، أضف كوبين من الخل إلى مياه الاستحمام. إنها وسيلة رائعة لإزالة ألم العضلات. كما تنفع هذه الوصفة لتهدئة الأعصاب بعد يوم طويل حافل بالضغوطات.

2- يعالج الكدمات

إذا تعرّض أحد أفراد العائلة للسقوط سارعي إلى سكب بعض خل التفاح أو الخل الأبيض على فوطة قطنية وضعيها مكان الكدمات لمدة ساعة. ذلك سيمنع ظهور البقع الزرقاء والاسوداد.

3- إزالة رائحة القدمين

رائحة الأقدام يمكن أن تصيبك بالجنون. لكن غالباً ما يمكنك التخفيف من الشعور بالحريق في القدمين وتخفيف الحكة وإزالة رائحة القدمين إذا قمت بمسح قدميك ثلاث مرات يومياً بخلّ التفّاح القوي التركيز.

4- تسهيل التنفّس

وضع ربع كوب من الخل في وعاء كبير من الماء الساخن واستنشاق البخار المتصاعد. الخل يعمل على إزالة الاحتقان في الأنف وتسهيل التنفس لدى الشخص المصاب بالتهاب في المجاري التنفسية أو من رشح عابر.

5- إزالة البقع عن الأسنان

افركي الأسنان المبقّعة باللون الأصفر بقطنة مبلّلة بخل التفاح واشطفي فمك بالماء.

6- تسكين البشرة من حروق الشمس

إذا تعرّضت لحروق الشمس أضيفي كوباً من خل التفاح إلى حوض الاستحمام المملوء بالماء وتمدّدي فيه لمدة 10 دقائق للقضاء على الانزعاج الناتج عن حروق الشمس.

7- بلسم لما بعد الحلاقة

تُملأ زجاجة بمقدارين متساويين من خلّ التفاح والماء، وتُهزّ قبل استعمالها لفرك الوجه بعد الحلاقة.

8- التخفيف من الحرقة

هناك أبحاث تشير إلى أن الخل، رغم أنه يحتوي على أسيد، إلا أنه يعمل على تصحيح مستويات الحمض المنخفضة في المعدة، وبالتالي يحدّ من حرقة المعدة. يقول الخبراء إنه يمكن للمصاب بالحرقة أن يشعر بالارتياح بعد فترة وجيزة إذا أخذ ملعقة صغيرة من خل التفاح يليها كوب من الماء. لكن خلّ التفاح لن يفيد في حال الإصابة بالقرحة.

تعليقات
Loading...