مرهم الفلفل الحار لتخفيف ألم التهاب المفاصل

0

التهاب المفاصل (arthritis) هو التهاب من الممكن أن يصيب مفاصل كف اليد، الركبتين، أو قسماً من العمود الفقري. النوعان الأكثر انتشاراً من التهاب المفاصل هما:  التهاب المفاصل الروماتويديّ (Rheumatoid arthritis)، والفـُصال العظمي (Osteoarthritis) أما عن الأعراض الأساسية فغالباً ما يشعر الشخص المصاب بالتهاب المفاصل بالوجع والتيبّس في المكان المصاب، كما يشعر بقساوة في المفاصل. قبل أن تلجأوا إلى الأدوية جربوا هذا المرهم الفعال، إنه مرهم الفلفل الحار لتخفيف ألم التهاب المفاصل.

مرهم الفلفل الحار لتخفيف ألم التهاب المفاصل

يسمى العنصر الفعّال الذي يعطي الفلفل الحار حدّته الكبسايسين، وكلّما زادت حدّة الفلفل، ارتفع مستوى الكبسايسين فيه. يباع اليوم في الأسواق كريم الكبسايسين الذي يسكّن آلام المفاصل. لماذا؟ يستنزف الكبسايسين ناقلاً عصبياً يسمى “مادة P ” وهو مسؤول عن إرسال إشارات الألم الى الدماغ. فإذا تم كبت هذا الناقل العصبي لا نشعر بالألم. سنعلّمك في هذا المقال من معلومات صحية كيف تصنع هذا كريم الفلفل الحار بنفسك.

ملاحظة: من الطبيعي الشعور بنوع من الحريق عند وضعه. لذا إستخدمه بحذر اذا كانت بشرتك حساسة. وعليك دائمًا إرتداء القفازات عندما تلمس مسحوق الفلفل الحار، كما وتجنب أي ملامسة مع عينيك.

1. وصفة كريم الكبسايسين

سوف تحتاج إلى:

  • 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الفلفل الأحمر الحرّيف
  • كوب من زيت بذور العنب (أو أي زيت آخر مثل زيت اللّوز أو الزيتون أو الجوجوبا)
  • نصف كوب من شمع النحل المبشور
  • وعاء زجاجي مع غطاء محكم
 طريقة التحضير
  • امزج 3 ملاعق كبيرة من مسحوق الفلفل الحرّيف مع كوب من الزيت الذي تختاره وقم بتسخينها في وعاء تضعه فوق وعاء آخر فيه بعض الماء، لمدة 5 أو 10 دقائق على نار متوسطة.
  • أضف نصف كوب من شمع العسل المبشور وواصل التحريك حتى يذوب تماماً.
  • ضعّ الخليط في الثلاجة لمدة 10 دقائق حتى يبرد قليلاً، ثم قم بخفقه.  دع الخليط يبرد لمدة تتراوح بين 10 و15 دقائق إضافية ثم قم بخفقه مرة أخرى قبل وضعه في وعاء زجاجيّ له غطاء محكم وضعه في البراد. يبقى المرهم بحالة جيدة لمدة أسبوع ونصف – إستخدمه يوميًا عند الشعور بالألم.
تعليقات
Loading...