تعرّف على حالتك النفسية عبر الإشارات التي يصدرها جسدكَ

0

هناك رابط كبير بين ما يظهره جسمنا وعقلنا، فأحياناً يعطي جسدنا إشارات كتعبير عن ما نعانيه من الداخل. بمعنى أدق بعض الآلام التي نشعر بها في أماكن محددة من الجسد، تعبر عن حالتنا النفسية. وهذا ما لم يتم ذكره في الطب الحديث. اكتشف معنا عبر معلومات صحية 9 أنواع من الألم المرتبطة بشكل مباشر بحالتك النفسية.

1- ألم الرأس

الألم في رأسك كالصداع وما شابه قد يكون ناتجاً عن ضغوط الحياة اليومية. خذ وقتاً للاسترخاء لتخفف عنك الضغط النفسي اليومي.

2- الألم في العنق

أما إذا شعرت بألم في العنق، فهذا يشير إلى أنك تعاني من مشكلة مسامحة الآخرين ومغفرتهم على ما فعلوه. فكر في الأشياء التي تحبها في الناس لتساهم في تحسين حالتك النفسية.

3- الألم في الكتفين

ألم الكتف قد يشير إلى أنك تحمل عبئاً عاطفياً ثقيلاً. ركز على حل بعض المشاكل ووزع بعضاً من هذه الأعباء الواقعة على كتفك على الناس الآخرين في حياتك.

4- الألم في الجزء العلوي من الظهر

الألم في الجزء العلوي من الظهر يشير إلى عدم شعورك بوجود دعم كاف. لعلك تشعر بأنك غير محبوب وغير مرغوب به. إذا كنت أعزب، فذلك يشير إلى أن الوقت قد حان للتعرف إلى امرأة تتزوجها.

5- الم أسفل الظهر

الألم في أسفل الظهر يعني أنك قلق جداً على صعيد المال. لعله حان الوقت كي تفكر في حل لمشكلاتك المادية.

6- ألم في الكوعين

الألم في الكوع يشير أنك تقاوم التغيير في حياتك. إذا شعرت بأن ذراعك متيبسة، فاعلم أن حياتك ربما هي أيضاً متيبسة أيضاً. أجر تسوية وعش حياتك قليلاً.

7- ألم اليدين

بينما الألم في اليد إشارة إلى أنك لا تتواصل مع الآخرين بالطريقة الصحيحة. فكر في اتخاذ أصدقاء جدد، وحاول أن تحدد اتجاهاً جديداً في حياتك.

8- ألم الأرداف

كما أن الألم في أحد الردفين يشير إلى أنك خائف جداً من الحركة والتغيير.

9- ألم في الركبتين

الألم في الركبتين إشارة إلى الأنا السلبية التي تكون أكبر مما يجب وهذا يعني أنك تمجد نفسك بعض الشيء. تواضع وامض بعض الوقت في عملٍ تطوعي. تذكر أنك فان.

تعليقات
Loading...