بعد التعرف على هذه الحقائق ستتوقفون عن شراء الوجبات السريعة من المطاعم فوراً!

0

أدت التغييرات في نمط الحياة، إلى تزايد الاعتماد على الوجبات السريعة بشكل كبير؛ في العمل، في المنزل، في الجامعات، حتى عندما نخرج للتنزه في إجازاتنا. لا شك في أننا جميعاً أصبحنا نعرف ضرر هذه الوجبات على صحتنا وصحة أطفالنا، لكن عبر هذا المقال من معلومات صحية على حقائق صادمة ومقززة حول الوجبات السريعة، ستجعلكم تتوقفون عن تناولها فوراً.

1. الأسيد فوسفوريك في المشروبات الغاوية

تضيف شركة كوكا كولا الأسيد فوسفوريك إلى مشروباتها لتعدّل الطعم الحلو الذي لا يطاق لهذه المشروبات، فمعدّل حلاوة هذه المشروبات تجعل المستهلك يتقيأ فوراً لو أنه شرب منها. فكل عبوة من الكوكا كولا تحتوي 10 ملاعق من السكّر.

2. الفصل الميكانيكي

كما تعتمد كل شركات الوجبات السريعة طريقة تسمّى ” الفصل الميكانيكي” لفصل العظام عن الأجزاء التي يمكن أن تمضغ في اللحوم التي تصنّعها. هذه الطريقة تؤدي إلى انتشار البكتيريا بشكل كبير في اللحوم. لذلك يتمّ تنكيه اللحوم بالنكهات الإصطناعيّة ويُغطّى لونها المتحوّل إلى الرمادي بصبغات إصطناعيّة.

3. اقراص اللحم الجاهز والروستو

بالإضافة إلى ذلك فإن أقراص اللحم الجاهزة وبعض أنواع الروستو التي تباع في الأسواق تحتوي على مادة إسمها “transglutaminase”، وهي عبارة عن دم مجمّد. لهذه المادة إسم آخر أيضاً هو “غراء اللحم”. المشكلة أن هذه المادة لا تُذكر على اللحوم الموضّبة. وهي ممنوعة في الدول الأوروبية لكنها مسموحة في أميركا واليابان والسويد ودول كثيرة أخرى. فهل هي مسموحة في بلادكم؟

ابتلاع 12 شعرة في السنة كمعدل وسطي

إلا أن هذه الحقيقة ستصدمكم فعلا. فالشخص الذي يأكل الطعام الجاهز باعتدال سيبتلع دون أن يعرف 12 شعرة في السنة كمعدل وسطي. الشعر يمكن أن يتواجد بشكل عرضي في أكل المطاعم كلها ولكن فرص ابتلاعك للشعر تكون أعلى في مطاعم الأكل السريع لأنك لا ترى ما تأكله بدقة.

الحشرات في زبدة الفستق

كما أن FDA تسمح بتواجد 30 حشرة في كل 100 غ من زبدة الفستق!!! هذا يعني أننا نأكل حشرات في زبدة الفستق الجاهزة التي نشتريها.

السكّر في كل المأكولات

7 أطعمة فقط لدى مطاعم ماكدونالد لا تحتوي على سكّر. هذا يعني أن السكر يختبئ في مأكولات كثيرة مثل المشروبات والصلصات وحتى البطاطا المقليّة.

تعليقات
Loading...