وصفة تقليدية فعالة تخلصكم من الربو ومشاكل التنفس

0

الربو هو حالة مزمنة تصيب الشُّعَب الهوائية التي تنقل الهواء من وإلى الرئتين؛ مما يؤدي إلى صعوبة في التنفس. وتختلف أنواع الربو بحسب شدته وتكرار النوبات. يُذكَر أن نسبة كبيرة من الناس تعاني من أمراض أو مشاكل رئوية خاصةً الربو ومشاكل التنفس، منها الربو والتهاب الشعب الهوائية ومختلف أنواع السعال.

يمكن أن تؤدي العدوى، الحساسية والتدخين  إلى أمراض ومشاكل رئوية. في هذا المقال من معلومات صحية، سنقدم لكم وصفة تقليدية شعبية قديمة ستساعدكم في علاج كل المشاكل التي لها علاقة بالرئتين وخصوصاً الربو.

تتضمَّن علامات الربو الربو ومشاكل التنفسوأعراضه ما يلي:
  • ضيق النفس
  • ضيق الصدر أو ألم الصدر
  • أزيز الصدر عند الزفير، وهو علامة شائعة للربو عند الأطفال
  • صعوبة النوم بسبب ضيق النفس أو السعال أو الأزيز
  • نوبات السعال أو الأزيز التي تتفاقم بسبب فيروس الجهاز التنفسي، مثل البرد أو الإنفلونزا
وصفة تقليدية فعالة

في الماضي، كانت جداتنا يحضّرن هذا العلاج الطبيعي لمعالجة الربو ومشاكل التنفس وللتخلص من هذا النوع من المشاكل الصحية، ومن جرّب هذا العلاج يؤكد أن جداتنا كن على حق فيما يتعلق بقدرته الشفائية الخارقة.

المكونات:
– 2/1 كلغ من البصل الأحمر أو البنفسجي
– كوبان من شراب القيقب ( maple,érable ) أو 2/1 كلغ من السكر الأسمر غير المكرر
– ليمونتان حامضتان متوسطتا الحجم
– 1,5 ليتر ماء
– 7 ملاعق كبيرة من العسل العضوي

طريقة التحضير:
ضعوا شراب القيقب في مقلاة كبيرة وسخنوه على نار متوسطة ( إذا استخدمتم السكر الأسمر- استعملوا مقلاة كبيرة وسخنوا السكر الأسمر على نار متوسطة. حركوا بشكل مستمر حتى يصبح لون السكر ذهبياً ). ثم أضيفوا البصل المقطع شرائح رقيقة مسبقاً. سخنوا لعدة دقائق ثم أضيفوا الماء.
اغلوا المزيج على نار متوسطة حتى لا يبقى من الماء إلا ثلثه. اتركوه يبرد لبعض الوقت. خلال هذا الوقت اعصروا الليمون الحامض وضعوا العصير جانباً. أضيفوا العسل وعصير الحامض إلى المزيج، واخلطوه جيداً. اتركوه يرتاح كل الليل، وفي الصباح اسكبوا السائل في قوارير زجاجية.

كيف نستعمله :
خذوا ملعقة كبيرة قبل كل وجبة. كرروا العلاج حتى تصبح رئتيكم في حالة جيدة. أما بالنسبة للأولاد، فيجب أن يأخذوا ملعقة صغيرة قبل كل وجبة.

تعليقات
Loading...