وصفات مضمونة للتخلص من التجاعيد دون عمليات جراحية

0

تتشكل التجاعيد حين يفقد الجلد ليونته ورطوبته ويُصاب بالجفاف، لأسباب عدة سيتم ذكرها لاحقاً. وتظهر في عدة أماكن من الجسد، كالوجه أو العنق أو اليدين أو أجزاء أخرى. سنعرض لكم عبر معلومات صحية وصفات مضمونة للتخلص من التجاعيد دون عمليات جراحية.

أسباب ظهور التجاعيد

تتعدد أسباب ظهور التجاعيد ومن أبرزها: الضغط النفسي، قلة التمارين الرياضية، التعرض للشمس أو الرطوبة، التدخين، إستهلاك الكحول، الشيخوخة، والتلوث. كما أن هناك عوامل أخرى كتغير الطقس أو العيش في أماكن تتضمن مستوى رطوبة عالٍ وطقس بارد وجاف..
تقود هذه العوامل إلى تحلل النسيج المرن. وبالتالي التلف الداخلي على مستوى البشرة. وبهذه الطريقة تظهر التجاعيد..

العلاجات الطبيعية للتخلص من ظهور التجاعيد

لن تحتاجي إلى وسائل علاج مؤلمة أو عمليات جراحية للحصول على بشرة جميلة بعد اليوم. إليكِ 5 وصفات مضمونة للتخلص من التجاعيد دون عمليات جراحية. فالحل الأفضل لمحاربة التجاعيد موجود في منزلك! هذه العلاجات المنزلية تستغرق وقتاً لكنها تعطي نتائج مذهلة على المدى الطويل.

الشاي الأخضر

هذا الشاي غني بمضادات الأكسدة، ينصح الخبراء لتنظيف الجسم من السموم بشربه يومياً. نتيجةً لشربه بانتظام ستكتشفين مع الوقت أنه يساهم في شفاء الجروح، الحدّ من التجاعيد، معالجة الأذى الناتج عن الشمس، شدّ الجلد. كما أنه مضاد للالتهابات أيضاً. بمعنى أدق يمكنه أن يخفف من الأذى الذي تسببه الشمس حين يتم استخدامه كواقٍ من الشمس. عدى عن ذلك فهو مفيد في حالة حب الشباب، الثآليل، الصدفية، والعدّ الوردي.

  • طريقة التحضير
  1. ضعي كيساً من الشاي في الماء الساخن.
  2. ثم افركيه على وجهكِ لمدة ثلاث دقائق.
الحليب البودرة مع العسل

يتغيّر لون البشرة بسبب التلوّث أو التعرض المستمر للشمس. يعيد الحليب اللون الفاتح إلى بشرتكِ كونه يتضمّن حمض اللبنيك الذي يستطيع القيام بهذه المهمة. كما أنه يغني البشرة فيجعلها أكثر نعومة. أما العسل فيعطي إشراقة لوجهك.

المطلوب:

  • ملعقتين كبيرتين من بودرة الحليب
  • وملعقتين كبيرتين من العسل
  • وملعقتين من الماء الساخن

طريقة التحضير:

  • قومي بخفق المواد جيداً لتفادي التكتل.
  • ضعي طبقة على وجهكِ واتركيها مدة 10-12 دقيقة تقريباً.
  • اغسلي وجهكِ بعناية وشاهدي النتيجة!
عجينة الموز

الموز يرطب البشرة ويقي من جفافها، وينشط إنتاج الكولاجين، كونه غني بالمعادن، والفيتامينات ومضادات الأكسدة.

  • طريقة التحضير:
  1. اهرسي موزتين للحصول على عجينة سميكة
  2. بعد ذلك ضعيها على وجهك
  3. ومن ثم اتركيها مدة نصف ساعة على الأقل.
  4. ثم اغسلي بعناية بالماء الفاتر، ودلكي جيداً.
الألوفيرا

تؤثر هذه المادة وفق دراسة نشرتها مجلة Annals of Dermatology في سنة 2009، على الجلد من الداخل لتخلصكم من التجاعيد وتقي من ظهورها من جديد. فقد لاحظ الباحثون أن ربع ملعقة صغيرة من الألوفيرا الصافي يمكن أن تخفف من علامات شيخوخة الجلد بشكل ملموس في خلال 90 يوماً. كما تساهم هذه المادة في ترميم الكولاجين وصيانته وهذا ما يسمح بالوقاية من التجاعيد. وبالإضافة إلى ذلك فهي ترمّم الضرر الذي أصاب الجلد (حب الشباب، الحروق، الجروح، الخدوش).

زيت الزيتون

هو مصدر غني بمضادات الأكسدة والفيتامينات A و E. بالتالي فإن التدليك المنتظم بهذا المنتج الطبيعي يساهم في تنشيط البشرة. كما يمكنكِ أن تمزجيه مع الغليسيرين أو العسل، وهذا ما سوف يساعدكم على التخلص من الخلايا الميتة وتجديد بشرتكم. علاوة على هذا، فإنّ هذا الزيت يحمي من الضرر الذي تسببه الشمس. ومن الجدير بالذكر أنه يساعد في محاربة الجذور الحرة التي تتلف البشرة وبالتالي فهو علاج ممتاز مضاد للشيخوخة.

 

تعليقات
Loading...