أسرع حل لمشكلة احتقان الأنف دون استخدام البخاخ

0

كيف يمكنك فتح أنفك المسدود خلال دقيقة واحدة؟ مشكلة احتقان الأنف؛ إليك أسرع حل دون تأثيرات مضرة على الصحة أو أدوية وعوارض جانبية. من أجل التخلّص من هذه المشكلة يلجأ معظمنا إلى استخدام البخاخ المخصص للأنف.

مساوئ إستخدام البخاخ:

لكن هذا البخاخ هو عبارة عن دواء يتضمّن مواد كيميائية. ومن مساوئه أيضاً أن كثرة استعماله قد تؤدي إلى الإدمان. كما أن لاستخدام البخاخ مساوئ أخرى تشمل تلف الأغشية المخاطية المبطنة للأنف، ما قد يؤدي إلى فقدان حاسة الشم، ومن ثم حاسة التذوق مع الوقت.

الحلول البديلة:

لذلك يلجأ بعض الناس إلى طرق أخرى أقل ضرراً على الجسم أي إلى الطرق الطبيعية، من أجل التخلص من مشكلة احتقان الأنف، ومن تلك الطرق الضغط على أربعة نقاط معينة. بحيث تعتمد هذه الطريقة على الضغط على أماكن محددة في الوجه، وذلك بهدف التمكّن من فتح الانف المسدود.

خطوات هذه الطريقة لحل مشكلة احتفان الأنف:
  • أولاً قم بالضغط بلطف وتحريك أصابعك في حركات دائرية.
  • بعد ذلك كرر العملية ثلاث مرات. لا تضغط بقوة، ليس من الضروري أن تشعر بالألم.
المناطق المحددة:
  1. بالنسبة للمنطقة الأولى فهي متواجدة في القسم السفلي لفتحتيّ الأنف، أي في التجويف عند زاوية فتحتَيّ الأنف.
    في البداية إستخدم الحركة الدائرية عبر دفع فتحة الأنف الأولى. بعد ذلك كرر العملية في الفتحة الثانية، وحين تصبح الفتحتان قريبتان من بعضهما، إفتحهما. ومن ثم قم بتنفيذ هذه الحركة عشر مرّات. لكن إنتبه من الضغط على غضروف الأنف، إضغط فقط على قسم فتحتيّ الأنف السفلي.
  2. أما عن المنطقة الثانية فهي فص الأذن نفسه. دلّكه  عشر مرات.
  3. فيما يخص المنطقة الثالثة فهي تتواجد في المنطقة السفلية من الأذن، بمعنى آخر في التجويف المتواجد تحت الغضروف. إضغط على هذه المنطقة وقم بإفلاتها. لا تضغط على الغضروف. حاول أن تكون الحركة الدائرية التي تقوم بها ضيقة. كرر الحركة عشر مرات.
  4. أخيراً المنطقة الرابعة وهي تتواجد تحت طرف العينين. تلك الزاوية التي تسيل منها الدموع. إستخدم أيضاً الحركة الدائرية في هذه المنطقة. أعد تنفيذها عشر مرات. لا ترفع إصبعك بل قم بتحريك الجلد فقط.

 

تعليقات
Loading...